Sunday, 04 August 2024 02:19 GMT



أنشطة ثقافية وفنية ضمن فعاليات مهرجان جرش في إربد

(MENAFN- Jordan News Agency)

إربد 3 آب (بترا)- نظمت رابطة الكتاب الأردنيين فرع إربد بالتعاون مع اللجنة العليا لمهرجان جرش في بيت عرار الثقافي، اليوم السبت، أمسية شعرية بمشاركة عدد من الشعراء العرب والأردنيين، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته 38.

خلال الأمسية التي أدار فعالياتها عضو الرابطة نصر أيوب، قرأ الشعراء عبد الرزاق الربيعي من سلطنة عمان، ومحمد حيفاوي ومحمد حجازي من الأردن، مجموعة من القصائد الوطنية وأخرى عن غزة، وعن الوجع والهم الإنساني.

و كرّم رئيس الرابطة بإربد الشاعر أحمد شطناوي والشاعر مهدي نصير، الشعراء المشاركين بشهادات تقديرية.

وفي السياق عرضت على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي اليوم، مسرحية بعنوان"معلش"، من تأليف وأخراج الدكتور طارق زياد، وتمثيل الفنان رشيد الحسن ضمن فعاليات المهرجان، دارت أحداثها حول غزة، وتحديدا عن مدرسة للأونروا، جرى قصفها من قبل الاحتلال.

وأشتمل العرض على حوار درامي غنائي حزين، عبر عن الظروف الصعبة التي يمر بها الناجون بعد خروجهم من تحت الأنقاض.

من جهة أخرى، أحيا الفنانون سامر أنور، يوسف كيوان، سعد سلمان ورويدا العاص مساء اليوم، حفلا غنائيا على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي.

وقدم الفنانون المشاركون مجموعة من الأغاني الوطنية والفلكلورية والشعبية والتراثية التي شهدت تفاعلا كبيرا واستحسانا من قبل الجمهور.

--(بترا)


ع ع/أز/ ف م

03/08/2024 21:19:33

MENAFN03082024000117011021ID1108513567


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار