Sunday, 04 August 2024 04:31 GMT



إيطاليا تعتزم استثمار أكثر من مليار دولار في أفريقيا خلال العام الحالي

(MENAFN- Al-Borsa News) كشف الرئيس التنفيذي للصندوق الإيطالي للودائع والقروض داريو سكانابيكو، أن تمويل الصندوق للمشروعات في القارة الإفريقية سيتجاوز المليار دولار خلال هذا العام.

وأوضح سكانابيكو، خلال جلسة استماع للجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الإيطالي حول خطة ماتي لأفريقيا:” إنه في عام 2024، سنتجاوز مليار دولار من التمويل لأفريقيا للمرة الأولى” . .

موضوعات متعلقة الصين تطرح خطة عمل لتعزيز الاستهلاك المحلي سيولة بيركشاير تبلغ مستوى قياسياً بعد خفض حصتها في أبل للنصف كوت ديفوار والسنغال توقعان 12 اتفاقية تعاون في مختلف المجالات

ونقلت وكالة“أجينسيا جيورنالستيك إيطاليا” عن سكانابيكو قوله، إن إيطاليا في وضع جيد للغاية لتعزيز التعاون مع الدول الأفريقية من منظور المنفعة المتبادلة، مشيرا إلى أن إفريقيا تتمتع بالعديد من الأصول، بما في ذلك الموارد الطبيعية الوفيرة، والإمكانات الكبيرة في الطاقة المتجددة والنمو السكاني القوي، والقوى العاملة الشابة والتحضر السريع.

وكشف أيضا عن خطط الصندوق لفتح مكتبين في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لافتا إلى أن“أحد هذين المكتبين سيفتتح في أبيدجان؛ نظرا للعلاقات الوثيقة جدا مع البنك الأفريقي للتنمية، ومن المتوقع إنشاء المكتب الآخر في كينيا التي تتوافر فيها العديد من الفرص الاستثمارية”.

يذكر أن“خطة ماتي” الإيطالية، تستمد تسميتها من إنريكو ماتي مؤسس عملاق الطاقة الإيطالي“إيني”، وتقوم على وقف تدفقات الهجرة غير النظامية من سواحل شمال أفريقيا، وتنويع سلاسل الإمداد لضمان أمن الطاقة وتحقيق التنمية الاقتصادية للقارة السمراء، وجرى الكشف عن الخطة خلال القمة الإيطالية الأفريقية التي استضافتها العاصمة الإيطالية روما في نهاية يناير 2024.

المصدر:

MENAFN03082024000202011048ID1108513381


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.