Saturday, 03 August 2024 07:25 GMT



جيه بي مورجان وسيتي يتوقعان خفضين للفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس

(MENAFN- Al-Borsa News) راجع خبراء الاقتصاد لدى كبرى بنوك“وول ستريت” توقعاتهم لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة، عقب بيانات سوق العمل الضعيفة، حيث دعوا إلى البدء المبكر في إنهاء دورة التشديد النقدية، وذلك بوتيرة خفض أعمق وبعدد مرات أكثر.

ويتوقع المحللون في“سيتي جروب” حاليًا خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة في سبتمبر ونوفمبر وربع نقطة في ديسمبر، بعد أن توقعوا سابقًا خفضًا لتكاليف الاقتراض قدره ربع نقطة في الاجتماعات الثلاثة.

موضوعات متعلقة وزير الصحة يبحث سبل الاستفادة من الخبرات اليابانية في مجال التنمية البشرية 100 مليون دولار استثمارات مصانع“المصرية الألمانية لصناعة البورسلين” شركات النفط الصخري الأمريكية تخالف تعهداتها وتخطط لزيادة الإنتاج

وأفاد مايكل فيرولي الخبير الاقتصادي لدى“جيه بي مورجان”، بأنه يتوقع أيضًا خفض أسعار الفائدة بنصف نقطة في سبتمبر ونوفمبر، على أن تليها وتيرة خفض بنسبة 0.25% في كل اجتماع لاحق، بحسب“بلومبرج”.

وأوضح فيرولي:“من السهل القول بأن الاحتياطي الفيدرالي كان يجب أن يخفض هذا الأسبوع، حتى لو تحسن الضعف الظاهر في سوق العمل مستقبلًا، فيبدو أن البنك المركزي سيظل متأخرًا بما لا يقل عن 100 نقطة أساس، وربما أكثر”.

وأضاف محللو“باركليز” و”جولدمان ساكس” خفضًا ثالثًا لسعر الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية، في نوفمبر، إلى توقعاتهم السابقة لهذا العام -سبتمبر وديسمبر- بعد تقرير الوظائف، ويتطلع“مايكل جابن” محلل“بنك أوف أمريكا” لاتخاذ قرار التيسير في سبتمبر، بعدما كان رافضًا لأي خفض قبل ديسمبر.

المصدر:

MENAFN03082024000202011048ID1108512698


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية