Friday, 02 August 2024 01:25 GMT



ألم ذكريات الأمس البعيد

(MENAFN- Al-Anbaa) للذكرى ألم، وفي ألم الذكرى ما يعذب الوجدان ويمزق نياط القلب، كم أنا حزين والحزن يخترق أعماق أعماقي بآلامه التي أحدثت جروحا غائرة وحملتني أرتالا من العذاب الذي شرخ حنايا ضلوعي وفجرت خلجات نفسي، سطور حزينة كئيبة سطرتها بمداد دموعي وكتبتها بنسيج شرايين قلبي الذي انفطر إلى نصفين وأحدثت به شروخا لن تلتئم أبدا، عندما دخل الشيطان مع العسكر العراقيين الغازين إلى بلدي الحبيب كنت ساعتها في مهمة للنادي العلمي في كل من تونس والمغرب، وكانت محطتي الأخيرة مصر، وكانت بالفعل مصر القيم والمبادئ والأخلاق فقد احتوتني مع ألوف آخرين من أبناء بلدي، كما احتضن أيضا أهل ديرتي دول الخليج العربية وغيرهم من الدول العربية والصديقة الذين عالجوا جراحنا بشيء أهم من الدواء هو الحب والحنان والود الذي لن ينسى لهم أبدا.
لقد نزل نبأ الغزو العراقي الغادر علينا كالصاعقة، بالفعل كان يوما ملبدا بالغيوم السوداء كان خميسا مشؤوما، حيث اعتدى بوحشية من يدعي أنه أخٌ وجارٌ لنا ليقوم بقرصنة واحتلال إجرامي لبلدي الحبيب الكويت الآمن، وقد دونت في إحدى قصاصات الورق سطورا مختصرة مما يجيش بخاطري وماذا قلت: ماذا أقول وعن أي شيء أتحدث فقد عصرني الألم عصرا وعرى قلبي الأسى والعذاب وأنـــا أرى بلدي الحبيب تجتاحه جيوش قوى الظلم والعدوان العراقي الغادر، لن يهنأ لي بال ولن يغمض لي الكرى جفنا وأحس بأن روحي اقتلعت من مكانها لهول هذه الكارثة وما حل ببلدي من مأساة يسطرها التاريخ بمداد من الألم فأنا أتقلب على شيء أمرّ من المر، ففراشي أوجاع من الشوك ولحافي أرتال من الألم الذي لا يحتمل.
زلزال قد هوى فاحدث شروخا وجروحا في كل نسمة من نسمات جسمي النحيل الذي أخذ ينزف عذابا دمر خلجات نفسي.. آه من جروح غائرة عذبتني وخلخلت حنايا ضلوعي التي أطبق عليها غدر الزمن.. القهر يقصم ظهري والبعد عن الوطن يعجل بانفصام عمري.. فيارب ارحم ضعفي وعجزي، وبقوتك وقدرتك وبجبروتك يارب خلص بلدي من طاغية مستبد أحرق أرضي واستحل عرضي وشرد أهلي.. يارب يا من عينه لا تغفل ولا تنام يا من خلقت الحب والسلام.. حرر بلدنا من الذين خانوا العهود ووضعوا القيود بأحرار بلدي.. ستتحررين يا كويت وستعم الفرحة بكل بيت وسيندحر الغزاة الطامعين المعتدين ويجرون وراءهم الذل والعار... آمين يارب العالمين. وبالنــــهاية الحمد لله انها أصبـــحت مجرد ذكريات.. حفظ الله بلدنا من كل سوء وأدام علينا نعمة الأمن والأمان والرخاء.

MENAFN02082024000130011022ID1108509138


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية