Friday, 02 August 2024 03:23 GMT



أولمبياد باريس.. عندما يلتقي الأفضل بالوحيد في العالم

(MENAFN- Al-Borsa News) وسط التصفيق الحار في ساحة ساوث باريس أرينا، لوحت لاعبة تنس الطاولة المخضرمة ني شيا ليان، البالغة من العمر 61 عاما، للجمهور بينما كانت دموع العاطفة تبرق في عينيها، وكأنها حصلت على الميدالية الذهبية الأولمبية.

لكن لاعبة لوكسمبورج كانت قد هُزمت للتو في دور الـ32 لمنافسات فردي السيدات في أولمبياد باريس على يد المصنفة الأولى عالميا الصينية سون يينغ شا، لتختتم بذلك رحلتها الأولمبية الرائعة في العاصمة الفرنسية.

موضوعات متعلقة سباح صيني يحقق رقما قياسيا عالميا في أولمبياد باريس الدوافع وراء استثمار الألعاب الإليكترونية في دول الشرق الأوسط قرار جديد من الحكومة لمساعدة ضحايا الإتجار بالبشر

ومع ذلك فإن وجود ني على المسرح الكبير، وظهورها السادس في الأولمبياد، وكونها أكبر لاعبة تنس طاولة سنا في الألعاب، كان مصدر إلهام قوي لقريناتها ومشجعيها في جميع أنحاء العالم.

وبعد أن حققت سون البالغة من العمر 23 عاما فوزا حاسما 4-0، احتضنتها ني بحرارة، وكانت أكثر فرحا بشكل واضح من نظيرتها، تماما مثل مسنة تظهر إعجابها بشابة رائعة.

وقالت سون قبل المباراة“العمة ني هي نموذج يحتذى به بالنسبة للعديد منا من لاعبات تنس الطاولة الصينيات الأصغر سنا. إنها تجسد روحا رياضية مرنة”، مشيرة بمودة إلى ني، المولودة في شانغهاي، باسم“العمة ني”، مسلطة الضوء على احترامها والعلاقة الوثيقة بينهما.

قبل يوم واحد فقط، فازت سون، إلى جانب زميلها في الفريق وانغ تشو تشين، في نهائي الزوجي المختلط، وحققا للصين أول ميدالية ذهبية أولمبية على الإطلاق في هذا الحدث – تعويضا عن خسارة الصين في طوكيو 2020.

بدأت ني رحلتها مع تنس الطاولة في سن السابعة في الصين، وانضمت إلى الفريق الوطني في عام 1979 وحصلت على ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم عام 1983 في طوكيو. ثم تركت الفريق في عام 1986 للدراسة في الخارج واستقرت في النهاية في لوكسمبورج عام 1991. كما أنها حملت علم لوكسمبورج خلال حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس.

MENAFN01082024000202011048ID1108509062


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.