Sunday, 28 July 2024 02:24 GMT



الأرباح الصناعية والتجارية في الصين تنمو في النصف الأول من 2024

(MENAFN) شهدت الشركات الصناعية الكبرى في الصين زيادة ملحوظة في الأرباح في النصف الأول من العام، حيث ارتفعت بنسبة 3.5 في المائة على أساس سنوي، وفقًا لما أفاد به المكتب الوطني للإحصاء، وبلغت الأرباح المجمعة لهذه الشركات، التي تحقق كل منها إيرادات سنوية لا تقل عن 20 مليون يوان (حوالي 2.81 مليون دولار)، 3.51 تريليون يوان خلال هذه الفترة، ويعكس هذا النمو صمود وأداء القطاع الصناعي في الصين على الرغم من التحديات الاقتصادية المختلفة، ووحده شهر يونيو شهد زيادة في الأرباح بنسبة 3.6 في المائة على أساس سنوي لهذه الشركات الصناعية الكبرى، مما يبرز اتجاهًا تصاعديًا مستمرًا.

كما أظهر القطاع التجاري في الصين أيضًا نموًا كبيرًا. زادت الواردات والصادرات الإجمالية للسلع بنسبة 6.1 في المائة على أساس سنوي بالقيم المطلقة في النصف الأول من العام، وفقًا للبيانات الصادرة يوم الجمعة الموافق 26 يوليو، ويتضح هذا الاتجاه الإيجابي في التجارة من خلال الصادرات المقومة بالدولار، التي ارتفعت بنسبة 8.6 في المائة في يونيو بعد زيادة بنسبة 7.6 في المائة في مايو، وفقًا لما ذكرته الإدارة العامة للجمارك في الصين، ومع ذلك، شهدت الواردات الصينية انخفاضًا طفيفًا بنسبة 2.3 في المائة في يونيو بعد زيادة بنسبة 1.8 في المائة في الشهر السابق، مما يشير إلى بعض التقلبات في قطاع الواردات، وبشكل عام، تؤكد هذه الأرقام على الطبيعة الديناميكية والمتطورة للمشهد الاقتصادي في الصين، المدفوع بالأرباح الصناعية القوية والأداء التجاري القوي.

MENAFN28072024000045015682ID1108490495


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية