Sunday, 28 July 2024 03:32 GMT



أسعار النفط تنخفض بسبب تراجع الطلب من الصين وآمال التهدئة في غزة

(MENAFN) انخفضت أسعار النفط الآجلة بحوالي 1.5 في المائة يوم الجمعة الموافق 26 يوليو، مما أدى إلى إغلاق الأسبوع على تراجع بسبب ضعف الطلب من الصين وتزايد التفاؤل بإمكانية التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة، مما قد يخفف من التوترات في الشرق الأوسط والمخاوف المتعلقة بالإمدادات، وانخفضت أسعار خام برنت يوم الجمعة بمقدار 1.24 دولار، أو 1.5 في المائة، لتستقر عند 81.13 دولار للبرميل، وبالمثل، تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 1.12 دولار، أو 1.4 في المائة، ليصل إلى 77.16 دولار للبرميل، وعلى مدار الأسبوع، انخفض خام برنت بأكثر من 1 في المائة، بينما شهد خام غرب تكساس الوسيط انخفاضًا بأكثر من 3 في المائة.

كما حصل سوق النفط الخام في البداية على دعم من بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي التي جاءت أفضل من المتوقع، ومع ذلك، طغت هذه المكاسب على المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط من الصين، كما أشار جورج خوري، رئيس قسم الأبحاث والتعليم في سي إف آي، وكشفت البيانات الأخيرة عن انخفاض بنسبة 11 في المائة في واردات الصين الإجمالية من زيت الوقود خلال النصف الأول من العام، مما أثار القلق بشأن الطلب المستقبلي للبلاد، ولاحظ بوب ياجر، مدير عقود الطاقة الآجلة في ميزوهو في نيويورك، أن تراجع الطلب الصيني يدفع أسعار النفط الخام نحو الانخفاض،بالإضافة إلى ذلك، يواجه الاقتصاد الصيني خطر الدخول في دورة انكماشية، مما قد يخفض الأسعار أكثر بسبب تقليل الطلب.

وفي الولايات المتحدة، من المتوقع أن ينخفض الطلب على النفط مع استعداد المصافي لتقليل الإنتاج مع اقتراب نهاية موسم العطلات الصيفية في أوائل سبتمبر، كما تأثر السوق بآمال التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مما قد يخفف من التوترات الإقليمية ويستقر إمدادات النفط.

MENAFN28072024000045015682ID1108490611


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية