Sunday, 28 July 2024 02:25 GMT



الوطن العمانية: قرارات اليونسكو بشأن مواقع فلسطين تفشل محاولات تدمير التراث

(MENAFN- Youm7) ذكرت صحيفة "الوطن" العمانية، أن اعتماد لَجْنة التُّراث العالمي التَّابعة لمنظمة الأُمم المُتَّحدة للتَّربية والعلوم والثَّقافة (اليونسكو) ، في دَوْرتها الـ (46) المنعقِدة في العاصمة الهنديَّة نيودلهي، القرارات الخاصَّة بالحفاظِ على المواقع الفلسطينيَّة المُسجَّلة على قائمة التُّراث العالَمي تحت الخطر وحمايتها بالإجماع يؤكد الحقَّ الفلسطيني، رغم محاولة التزييف التاريخيَّة الَّتي عمدَ إِلَيْها الاحتلال الإسرائيلي، كما يؤكِّد أيضا نجاح الدبلوماسيَّة الفلسطينيَّة في إفشالِ كُلِّ محاولات الاحتلال لتدميرِ التُّراث والثَّقافة والتَّاريخ الفلسطيني المُثبَت بالأدلَّة السَّاطعة.


وأضافت الصحيفة- في افتتاحيتها، اليوم الأحد، تحت عنوان "الحفاظ على التراث الإنساني الفلسطيني واجب عالمي"- أنَّ تسجيل المواقع الفلسطينيَّة في هذا التَّوقيت الحسَّاس يُظهر شكلًا آخر من أشكال الصِّراع، ويردُّ على كُلِّ محاولات استبدال الحقائق على الأرض بالخرافات والروايات الزَّائفة.


وأشارت إلى أن هذا القرار يوضح حقيقةً جديدة من حقائق الصِّراع، ألَا وهي الصِّراع على الهُوِيَّة. فمنذُ عقودٍ طويلة سبَقتْ إعلان قيام إسرائيل، كانت روايتهم تعتمد على مجموعة من الأكاذيب، تتحدَّث عن الحقِّ التَّاريخي لليهودِ في الأراضي الفلسطينيَّة، على الرّغم من عدم وجود أيِّ أدلَّة مادِّيَّة لهذه الرِّواية، لافتة إلى أنه على النَّقيض تُثبتُ الأدلَّة الحقَّ التَّاريخي للشَّعب الفلسطيني، حيث يأتي تسجيل تلك المواقع تأكيدًا على تلك الحقوق.


وتابعت الصحيفة: إن هذا القرار التَّاريخي يحمل أهميَّة كبيرة جدًّا لمدينةِ القدس، عاصمةِ دَولة فلسطين، حيث سيكُونُ لَهُ أثَرٌ مُهِمٌّ جدًّا في جهودِ الحفاظِ عَلَيْها من التَّشويه أو التَّدمير؛ باعتبارها المنارة الحقيقيَّة للدِّيانات، وبوَّابة العالَم التَّاريخيَّة والتُّراثيَّة والحضاريَّة.







MENAFN28072024000132011024ID1108490480


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية