Sunday, 28 July 2024 01:29 GMT



الجيش الإسرائيلي يشن ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لحزب الله

(MENAFN) بعد هجوم صاروخي مميت نسب إلى حزب الله أسفر عن مقتل 12 شخصًا, بما في ذلك أطفال, قام الجيش الإسرائيلي بشن ضربات جوية استهدفت مواقع تابعة لحزب الله في مناطق جنوب ووسط لبنان, أعلنت القوات الدفاع الإسرائيلية (الجيش) عن هذه العمليات في بيان أصدرته يوم الأحد, حيث وردت تفاصيل الضربات التي استهدفت مواقع مثل مستودعات الأسلحة والهياكل التابعة لحزب الله في مناطق مثل شبريحا, وبرج الشمالي, والبقاع, وكفركيلا, وراب ثلاثين, والخيام, وطير حرفا.

كذلك جاءت هذه التصعيدات ردًا على الصواريخ التي أطلقت من لبنان على مناطق مدنية في إسرائيل, مما أسفر عن سقوط ضحايا, قدم الجيش الإسرائيلي عملياته على أنها إجراءات دفاعية تهدف إلى تقليص قدرات حزب الله العسكرية ومنع الهجمات المستقبلية, يعرف حزب الله, الذي يتمركز في لبنان وينتمي إلى التيار الإسلامي الشيعي, تاريخاً من التوترات مع إسرائيل, مما يتضمن مواجهات دورية وضربات انتقامية عبر الحدود الحساسة بين إسرائيل ولبنان.

كما تسلط هذه الحادثة الأخيرة الضوء على التوترات المستمرة في المنطقة, وتشكل تحديات لاستقرار المنطقة وتثير قلقاً دولياً بشأن تصاعد المزيد من الصراع, عبر الدول المجاورة والمراقبون العالميون عن قلقهم بشأن التأثيرات الإنسانية المحتملة على السكان المدنيين الذين يتعرضون للنيران المتقاطعة, تستقبل العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان بانتقادات متكررة بسبب عواقبها الإنسانية, حيث تبرز المنظمات الدولية الحاجة إلى حماية البنية التحتية ومعاشات السكان المدنيين في ظل النزاع, مع محاولات الدبلوماسية للسعي إلى التهدئة, تظل الوضعية قائمة على حالها مع التركيز على تجنب المزيد من فقدان الأرواح وتخفيف الآثار الواسعة للتوترات المتصاعدة في الشرق الأوسط.

MENAFN28072024000045015687ID1108490305


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية