Saturday, 27 July 2024 10:31 GMT



وزارة العمل: 60٪؜ نسبة تراجع الإصابات المهنية منذ بدء تطبيق قرار حظر العمل وقت الظهيرة

(MENAFN- Akhbar Al Khaleej) أكد المهندس مصطفى عقيل الشيخ، مدير إدارة التفتيش والسلامة المهنية بوزارة العمل، أن مملكة البحرين خطت خطوات متقدمة في مجال توفير منظومة حماية ورعاية لجميع العمال دون استثناء، ومن ضمن ذلك إصدار وتطبيق القرار الوزاري رقم (3) لسنة 2013 بشأن حظر العمل تحت أشعة الشمس المباشرة وفي الأماكن المكشوفة خلال شهري يوليو وأغسطس من كل عام، والذي يعد أحد أوجه الحماية من المخاطر الطبيعية للعمال بسبب ارتفاع معدل درجات الحرارة ونسب الرطوبة خلال هذه الفترة من العام.

وفي هذا السياق؛ ذكر الشيخ أن أهم النتائج المتحققة منذ تنفيذ القرار المذكور في العام2007 وحتى العام الجاري، تتمثل في انخفاض معدل الإصابات المهنية وتحديداً ضربات الشمس والإجهاد الحراري بنسبة تجازوت 60% مقارنة بالفترة التي سبقت تنفيذ القرار، وكذلك انخفاض معدل الحوادث المهنية والإصابات الجسيمة الناتجة عنها بنسبة تجاوزت 40% خلال الخمس السنوات الماضية.

وأضاف مدير إدارة التفتيش والسلامة المهنية، أنه من ضمن إيجابيات تطبيق القرار هو ارتفاع مستويات الإنتاجية لدى المنشآت بسبب تأمين ظروف العمل الملائمة، خاصة مع قيام المؤسسات والشركات بإعادة جدولة نظام العمل خلال فترة حظر العمل وقت الظهيرة، ما بين الساعة 12 ظهراً وحتى 4 عصراً، بما يضمن سير تنفيذ المشروعات في مختلف القطاعات الإنتاجية

MENAFN27072024000055011008ID1108489030


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار