Sunday, 01 September 2024 07:40 GMT



ارتفاع أرباح المصانع الصينية بوتيرة سريعة في يونيو

(MENAFN- Al-Borsa News) موضوعات متعلقة أستراليا توقع صفقة بـ 1.4 مليار دولار لتحديث الغواصات التابعة للبحرية 80 دولة تتوصل لاتفاق بشأن التجارة الإلكترونية لكن دون دعم أمريكا 301 مليار دولار اجمالي صادرات الصين في يونيو الماضى

ارتفعت أرباح المصانع الصينية بوتيرة أسرع في يونيو الماضي، مما يظهر مرونة قطاع التصنيع الذي ساهم في التخفيف من تباطؤ الاقتصاد. وفقاً للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، اليوم السبت، فقد زادت الأرباح بنسبة 3.6% في يونيو مقارنة بالعام السابق، مقارنة بارتفاع بنسبة 0.7% في الشهر السابق. وخلال النصف الأول من العام، ارتفعت الأرباح بنسبة 3.5% لتصل إلى 3.5 تريليون يوان (484 مليار دولار).


يظهر هذا الارتفاع قوة الجانب الصناعي من الاقتصاد كدافع للنمو هذا العام، حيث ساهم نمو الإنتاج بنسبة 6% في النصف الأول في تعويض ضعف الإنفاق الاستهلاكي. رغم تعافي الأرباح من الأداء الضعيف في العام الماضي، إلا أنها لا تزال دون المستويات التي شوهدت في عام 2022، أو الرقم القياسي الذي تم تسجيله في عام 2021.


وقال يو وينينغ، الإحصائي في المكتب الوطني للإحصاء، في بيان منفصل:“إن عدم كفاية الطلب الفعّال المحلي يعيق التحسين المستمر لكفاءة الشركات، كما أن البيئة الدولية الشديدة والمعقدة تزيد من الضغط على نشاط الشركات. ولا يزال الأساس لاستعادة ربحية الصناعات بحاجة إلى تعزيز”.


فاجأ بنك الشعب الصيني السوق بخفض أسعار الفائدة هذا الأسبوع في إشارة إلى دعم أكبر للاقتصاد. وخفض البنك أولاً سعر الفائدة القصير الأجل الرئيسي يوم الاثنين، وهي خطوة يهدف البنك من خلالها لجعله سعر الفائدة الأساسي في المستقبل، ثم قام البنك المركزي بخفض سعر الفائدة لمدة عام يوم الخميس في خطوة غير متوقعة، مما يشير إلى أن السلطات تقوم بتكثيف التحفيز النقدي.

MENAFN27072024000202011048ID1108488549


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية