Thursday, 25 July 2024 06:00 GMT



الأسواق الأوروبية تتراجع بعد انخفاض أسهم الشركات الفاخرة وتحديات في القطاع المصرفي

(MENAFN) شهدت الأسواق الأوروبية يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو تراجعًا ملحوظًا، مدفوعة بشكل رئيسي بانخفاض كبير في أسهم السلع الفاخرة بعد نتائج مخيبة من شركة إل في إم إتش، وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 0.6 في المئة، حيث تحمل قطاع التكنولوجيا العبء الأكبر من الانخفاض، حيث تراجع بنسبة 2.4 في المئة، وكان أحد العوامل الرئيسية في هذا التراجع هو شركة إيه إس إم إنترناشيونال الهولندية المصنعة للرقائق، التي هوت أسهمها بنسبة 9.4 في المئة على الرغم من رفع الشركة لتوقعاتها للربع الثالث بسبب طلبات أفضل من المتوقع في الربع الثاني.

كما شهدت إل في إم إتش، أكبر شركة للسلع الفاخرة في العالم، انخفاضًا بنسبة 4.7 في المئة في أسهمها على الرغم من تسجيلها مبيعات في الربع الثاني فاقت التوقعات، وكان هذا الانخفاض في أسهم إل في إم إتش صدمة للسوق، مما زاد من المشاعر السلبية العامة ، وفي فرنسا، انخفض مؤشر سي إيه سي 40، الذي يعد مقياسًا للسوق الفرنسي، بنسبة 1.1 في المئة، متأخرًا عن المؤشرات الإقليمية الأخرى ومعبراً عن المخاوف الأوسع في السوق.

في حين واجه القطاع المصرفي أيضًا تحديات، حيث تراجعت أسهم البنوك الأوروبية بشكل عام بنسبة 0.5 في المئة ، وتأثرت بشكل خاص أسهم بنك دويتشه بنك، التي انخفضت بنسبة 8.3 في المئة بعد إعلان البنك الألماني عن خسارته الفصلية الأولى منذ أربع سنوات، وكانت هذه الخسارة مرتبطة بتخصيص كبير قدره 1.3 مليار يورو (حوالي 1.4 مليار دولار) لمواجهة دعوى قضائية من مستثمرين، مما زاد من تعميق المشاعر السلبية في السوق وساهم في الأداء السلبي العام لليوم.

MENAFN25072024000045015682ID1108481231


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية