Thursday, 25 July 2024 05:56 GMT



أسعار النفط تزداد بعد 3 أيام من التراجع بفضل انخفاض المخزونات وزيادة المخاطر

(MENAFN) أغلقت أسعار النفط على ارتفاع يوم الأربعاء الموافق 24 يوليو، منهيةً ثلاث جلسات متتالية من التراجع، وجاء هذا الارتفاع نتيجة لانخفاض كبير في مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى زيادة المخاطر المتعلقة بالإمدادات بسبب الحرائق البرية في كندا، ورغم هذا الانتعاش، ظلت الأسعار قريبة من أدنى مستوياتها في ستة أسابيع، بسبب المخاوف المستمرة من ضعف الطلب العالمي.

كما ارتفعت عقود خام برنت لشهر سبتمبر بمقدار 70 سنتًا، أو 0.9 في المئة، لتغلق عند 81.71 دولارًا للبرميل، وبالمثل، صعدت عقود خام غرب تكساس الوسيط لشهر سبتمبر بمقدار 63 سنتًا، أو 0.8 في المئة، لتستقر عند 77.59 دولارًا للبرميل، وجاء هذا الارتفاع مدعومًا ببيانات من إدارة معلومات الطاقة، التي أفادت بتقليص مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، وهو انخفاض أكبر بكثير من التراجع البالغ 1.6 مليون برميل الذي توقّعه المحللون.

في حين أفادت إدارة معلومات الطاقة بتقليص مخزونات البنزين بمقدار 5.6 مليون برميل، وهو تراجع أكبر بكثير من الانخفاض المتوقع البالغ 400,000 برميل، وانخفضت مخزونات المشتقات النفطية، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 2.8 مليون برميل، متجاوزة الزيادة المتوقعة البالغة 250,000 برميل، وعلى الرغم من هذه التقارير الإيجابية حول المخزونات، ظل السوق حذرًا بسبب عوامل عالمية مثل مناقشات وقف إطلاق النار في غزة والقلق المستمر بشأن تباطؤ الاقتصاد في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، تظل هذه القضايا تثير القلق بشأن الطلب العالمي على النفط، مما يحافظ على الضغط على الأسعار.

MENAFN25072024000045015682ID1108481206


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية