Thursday, 25 July 2024 05:56 GMT



البرازيل تؤيد تصريح الإمارات بشأن الإطار العالمي لتمويل المناخ

(MENAFN) قامت البرازيل، التي تتولى حاليًا رئاسة مجموعة العشرين، بدعم إعلان الإمارات بشأن الإطار العالمي لتمويل المناخ، الذي قدمه تحالف من القادة العالميين في مؤتمر الأطراف كوب 28، ويهدف هذا الإعلان إلى بناء وتعزيز الزخم نحو إنشاء هيكل عالمي شامل لتمويل المناخ وتحفيز فرص الاستثمار في العمل المناخي، ودعم البرازيل للإطار، الذي يتماشى مع دورها كمضيف لمؤتمر الأطراف كوب 30 في بيلم في عام 2025، يدل على جهد منسق بين رئاستي مؤتمر الأطراف ومجموعة العشرين لجعل تمويل المناخ ميسور التكلفة ويمكن الوصول إليه.

وخلال فعالية مخصصة للتمويل المستدام، التي أُقيمت على هامش اجتماع وزراء مالية مجموعة العشرين ومحافظي البنوك المركزية في ريو دي جانيرو، شدد وزير دولة الإمارات للشؤون المالية، محمد الحوسني، على أهمية التمويل من القطاعين العام والخاص والقطاع الخيري لمواجهة تحديات المناخ وتحقيق الأهداف التي حددها الإطار العالمي لتمويل المناخ، وأشار إلى أن هذا التمويل يمثل فرصة كبيرة للنمو الاقتصادي المستدام والازدهار المشترك.

كذلك أبرز الحوسني التزام الإمارات بسد فجوة التمويل المستدام من خلال تدابير قابلة للتنفيذ وعبر عن تقديره لدعم البرازيل لإعلان قادة العالم، ويبرز هذا الدعم التزام البرازيل المستمر بتعزيز التقدم المحرز في مؤتمر الأطراف كوب 28 ويتماشى مع دورها المقبل كمضيف لمؤتمر الأطراف كوب 30، مما يعزز الالتزام العالمي بتمويل المناخ والعمل المناخي.

MENAFN25072024000045015682ID1108481191


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية