Wednesday, 24 July 2024 12:29 GMT



انطلاق أرضي لتعزيز مهارات الباحثين عن العمل في الزراعة

(MENAFN- Alghad Newspaper) عمان - أطلقت وزارة الزراعة ومؤسسة التدريب المهني مشروع "أرضي" ضمن برنامج القدرة على الصمود في الزراعة، وتطوير سلسلة القيمة والابتكار، بهدف تأهيل الباحثين عن العمل في القطاع الزراعي وتحسين مهاراتهم في التوظيف داخل المزرعة وخارجها، عبر أنشطة تدريبية مهنية متخصصة.
ويشمل المشروع استقطاب 1975 متدربًا ومتدربة، تتراوح أعمارهم بين 18-35 عامًا، ومنهم ذوو الإعاقة، وسيجري إعداد وتصميم برامج تدريبية معتمدة وتوفير مدربين ومهندسين مؤهلين، وذوي خبرة في مجالات التدريب المختلفة، مع الالتزام بتوظيف 20 % على الأقل من الخريجين.
ويهدف البرنامج لتمكين المشاركين وتعزيز قدراتهم المهنية بتقديم الخدمات الزراعية، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل الزراعي، بالإضافة إلى أنه يسعى لتوفير فرص عمل للمشاركين، بما يتماشى مع رؤية التحديث الاقتصادي.
وستقدم مؤسسة التدريب المهني بموجب هذا المشروع خدمات التدريب المهني وإعداد القوى العاملة المؤهلة في المجال الزراعي، كما ستشمل البرامج التدريبية المقدمة ضمن المشروع مجالات متنوعة، منها مزارع نخيل ومزارع زراعة محمية ومربو نحل ومربو سمك، جميعها على مستويات مهارة متقدمة.
وسيحصل المشاركون في نهاية المشروع، على شهادات معتمدة، بالإضافة إلى شهادة مزاولة مهنة، وسيجري تدريبهم على أيد نخبة من المهندسين، بالإضافة لتلقيهم 150 دينارا بدل مواصلات .-(بترا)

MENAFN23072024000072011014ID1108474103


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار