Wednesday, 24 July 2024 12:24 GMT



قيادى بمنظمة التحرير الفلسطينية: حقوق الإنسان لشعبنا تم دهسها بدبابات الاحتلال

(MENAFN- Youm7) قال قاسم عواد، مدير عام دائرة حقوق الإنسان بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن حقوق الإنسان الفلسطيني تم دهسها بجنازير دبابات الاحتلال الإسرائيلي في غزة والضفة الغربية والقدس، لافتًا إلى أن الاحتلال يقوم بعملية قتل ممنهج ومستمر منذ احتلال فلسطين بشكل عام.

وأضاف عواد، خلال مداخلة مع الإعلامية هاجر جلال، ببرنامج «منتصف النهار»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه خلال العام الأخير تكثفت أشكال انتهاكات الاحتلال بحق شعب غزة، حتى بات لا يوجد مؤشر من مؤشرات القانون الإنساني وفق ما ورد بإتفاقيات جنيف الأربعة أو إتفاقية لاهاي أو حتى نظام روما الأساسي.

وواصل: «فيما يتعلق بالحقوق الجمعية للشعب الفلسطيني هناك عملية استهداف ممنهجة للمدنيين بشكل حقيقي تحدث على الأرض بما يتعلق بحقوق الشعب الفلسطيني، وتم إرسال تقارير لكل المؤسسات الأممية والمحلية التي من شأنها متابعة شتى أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني، والتي عبر عنها من خلال لجنة الفصل العنصري التابع لمجلس حقوق الإنسان».







MENAFN23072024000132011024ID1108472802


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.