Tuesday, 23 July 2024 02:38 GMT



وقفة دعم وإسناد للأسرى في جنين

(MENAFN- Palestine News Network ) جنين/ PNN-
شاركت فعاليات محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، في الوقفة الأسبوعية لإسناد المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ونصرة لأهلنا في قطاع غزة.

ونظمت الوقفة بدعوة من أهالي المعتقلين في محافظة جنين، أمام دوار السينما، بمشاركة العشرات من المواطنين وأهالي المعتقلين ونادي الأسير، وممثلين عن فصائل العمل الوطني والإسلامي والأطر النسوية وعدد من المعتقلين المحررين.

وندد المشاركون بسياسة الاحتلال العدوانية المتواصلة بحق كافة المعتقلين وحرمانهم من أبسط الحقوق الإنسانية، منددين بحرب الإبادة والمجازر التي ترتكب بحق أبناء شعبنا في غزة وبالعدوان المتواصل على الضفة الغربية.

وأعرب أهالي الأسرى وفصائل العمل الوطني في محافظة جنين عن قلقهم إزاء تردي أوضاع أبنائهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرين إلى أنهم يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي.

وحملوا حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين في ظل القمع والتنكيل الذي تمارسه ضدهم، وناشدوا كافة المؤسسات الإنسانية وأحرار العالم للتدخل والضغط على سلطات الاحتلال للعمل، من أجل إنقاذ حياتهم والإفراج عنهم.

وطالب المشاركون المؤسسات الدولية بالقيام بالتزاماتها تجاه حماية المعتقلين من انتهاكات وممارسات الاحتلال، وضرورة مواصلة الضغط تجاه إلزام الاحتلال بالقانون الدولي الإنساني.

MENAFN23072024000205011050ID1108470627


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.