Tuesday, 23 July 2024 06:31 GMT



اليابان تحدد موقع مروحيتين تابعتين لقوات الدفاع الذاتي تحطمتا أبريل الماضي

(MENAFN- Youm7) أعلنت وزارة الدفاع اليابانية اليوم /الإثنين/ أنها تمكنت من تحديد موقع مروحتين تابعتين لقوات الدفاع الذاتي البحرية اليابانية كانتا قد تحطمتا في شهر أبريل الماضي فوق المحيط الهادئ.


ونقلت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) عن مسؤولين قولهم إنه جرى التأكد من ذلك بناء على رقمي تسجيل المروحيتين وموقعهما في قاع المحيط الذي يقع أسفل منطقة التحطم.


واصطدمت المروحيتان خلال مهمة تدريب قبالة شواطي جزيرة "تورشيميا" التابعة لجزر "إيزو"، جنوبي العاصمة" طوكيو" في العشرين من أبريل الماضي؛ ما أدى إلى مقتل جميع أفراد طاقم المروحيتين والبالغ عددهم ثمانية أشخاص.


وتنفذ وزارة الدفاع اليابانية، بالتعاون مع الوكالة اليابانية لعلوم وتكنولوجيا البحار والأرض، عملية بحث في أعماق البحار باستخدام مركبة غير مأهولة منذ الخامس عشر من يوليو الجاري للعثور على الأجزاء الرئيسية للمروحيتين، وسبع جثث مفقودة لأفراد الطاقم.


وستحدد الوزارة إذا ما كان يمكن انتشال حطام المروحيتين بعد أن تم معرفة وضع الأجزاء الرئيسية للمروحيتين بشكل مفصل ووضع قاع المحيط.







MENAFN22072024000132011024ID1108468728


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.