Sunday, 21 July 2024 05:31 GMT



إعادة تشغيل خط الكهرباء F11 لتزويد محطة تحلية دير البلح بالطاقة

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله / PNN - أكد رئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، أنه سيتم اليوم إعادة ربط محطة تحلية المياه في دير البلح بالتيار الكهربائي.

وأوضح ملحم في بيان صادر عن سلطة الطاقة، اليوم الأحد، أن محطات تحلية المياه في محافظتي غزة وشمال غزة تفتقر إلى الطاقة لتشغيل موالداتها الكهربائية، مشيرا الى أن حجم الخسائر المادية الأولية في شبكة توزيع الكهرباء في قطاع غزة بسبب حرب الإبادة بلغ أكثر من نصف مليار دولار.

وقامت سلطة الطاقة بالتعاون مع شركة توزيع كهرباء غزة على مدار أسبوعين الماضيين بالعمل على إصلاح الخط المدمر في الجانب الفلسطيني بشكل موقت حوالي 4 كم، على أن يتم تزويد التيار الكهربائي لمحطة التحلية المركزية في دير البلح بشكل مستمر، والتي ستكون قادرة على إنتاج عشرين ألف م3/ يوم والذي سيساعد على توفير المياه النظيفة للشرب للمواطنين.

ونوهت سلطة الطاقة إلى أنها تقوم بالتعاون مع الجهات الدولية بالضغط على الاحتلال لإعادة التيار الكهربائي على جميع الخطوط المتبقية لضمان توفير الكهرباء للمواطنين وجميع المرافق الحيوية.

MENAFN21072024000205011050ID1108464047


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.