Sunday, 21 July 2024 05:25 GMT



تحديث كراود سترايك يؤثر على ملايين أجهزة ويندوز ويحدث تعطل عالمي

(MENAFN) أفادت شركة مايكروسوفت في منشور على مدونتها يوم السبت الموافق 20 يوليو، بأن حوالي 8.5 مليون جهاز ويندوز تأثر بتحديث كراود سترايك الأخير، وهذا التحديث، الذي أثر على ما لا يقل عن واحد في المئة من جميع الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز، تسبب في حدوث خلل تقني عالمي كبير يوم الجمعة، مما أدى إلى توقف العمليات عبر العديد من القطاعات، وشمل الاضطراب إلغاء الرحلات الجوية، وتعطيل بث التلفزيون، وتعطل الخدمات المصرفية، وفشل أنظمة الرعاية الصحية.

كما تعد كراود سترايك شركة أمريكية رائدة في مجال الأمن السيبراني وتقدر قيمتها السوقية بحوالي 83 مليار دولار، ولديها أكثر من 20,000 مشترك حول العالم وفقاً لموقعها الإلكتروني، وفي صباح يوم الجمعة، أصدرت كراود سترايك إشعاراً لعملائها، يشير إلى أن برنامج "فالكون سينسر" الشهير الذي تقدمه الشركة تسبب في تعطل نظام تشغيل ويندوز من مايكروسوفت، مما أدى إلى ظهور "شاشة الموت الزرقاء" الشهيرة، وتظهر هذه الشاشة عندما يحدث خطأ جسيم في النظام، مما يتسبب في تعطل أجهزة الكمبيوتر ومنعها من إعادة التشغيل بشكل صحيح.

كذلك نشر الرئيس التنفيذي لـ كراود سترايك، جورج كورتز، على منصة إكس أن الشركة قد نفذت إصلاحاً للمشكلة، وأوضح أن الحادث لم يكن خرقاً أمنياً أو هجومًا سيبرانيًا، ومع ذلك، لا يزال التحدي قائماً في مدى سهولة إصلاح الأنظمة المتأثرة عن بُعد، نظرًا لأن "شاشة الموت الزرقاء" تمنع أجهزة الكمبيوتر من إعادة التشغيل بشكل صحيح واستقبال التحديثات، وأبرز سياران مارتن، الرئيس السابق لمركز الأمن السيبراني الوطني في وكالة المخابرات البريطانية جي سي اتش كيو، مدى ضخامة المشكلة، مشيراً إلى التأثير الواسع النطاق والاضطرابات التشغيلية الكبيرة التي تسببت بها المشكلة التقنية.

MENAFN21072024000045015682ID1108463493


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.