Sunday, 21 July 2024 04:40 GMT



مايكروسوفت تعلن عن تضرر 8.5 مليون جهاز بسبب تحديث كراود سترايك

(MENAFN) قدرت شركة مايكروسوفت يوم السبت الموافق 20 يوليو، أن التحديث من "كراود سترايك" أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام "ويندوز"، وهو ما يمثل أقل من 1 في المئة من جميع أجهزة ويندوز، وتسبب تحديث البرمجيات من شركة الأمن السيبراني العالمية كراود سترايك في مشكلات في النظام تسببت في تعطيل الرحلات الجوية، وإجبار وسائل الإعلام على قطع البث، ومنع المستخدمين من الوصول إلى خدمات مثل الرعاية الصحية أو الخدمات المصرفية.

كذلك جذب هذا الانقطاع الانتباه إلى كراود سترايك ، وهي شركة تبلغ قيمتها 83 مليار دولار ولديها أكثر من 20,000 مشترك حول العالم، بما في ذلك عملاء بارزون مثل آمازون دوت كوم و مايكروسوفت ، على الرغم من قلة شهرتها العامة، وقال جورج كورتز، الرئيس التنفيذي لشركة كراود سترايك، على منصة إكس أن خللاً تم اكتشافه "في تحديث محتوى فردي لخوادم استضافة نظام ويندوز" أثر على عملاء مايكروسوفت، وتم إلغاء 5,000 رحلة على مستوى العالم من بين أكثر من 110,000 رحلة تجارية مجدولة يوم الجمعة، ، ومن المتوقع إلغاء المزيد، وفقًا لشركة تحليلات الطيران "سيريوم".

كما حذرت البنوك وشركات الخدمات المالية عملاءها من الانقطاعات المحتملة، وأفاد المتداولون في الأسواق بمشكلات في تنفيذ الصفقات، وقد تواجه شركات التأمين عدداً كبيراً من المطالبات نتيجة لهذه الانقطاعات، وأثار الانقطاع مخاوف بشأن عدم استعداد العديد من المؤسسات لتطبيق خطط الطوارئ عندما يتسبب فشل نظام تكنولوجيا المعلومات أو البرمجيات في تعطيل النظام بالكامل، حيث يقول الخبراء إن من المرجح حدوث مثل هذه الانقطاعات مرة أخرى حتى يتم دمج المزيد من خطط الطوارئ في الشبكات وتستخدم المؤسسات أدوات نسخ احتياطي أفضل.

MENAFN21072024000045015839ID1108463396


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.