Sunday, 21 July 2024 04:44 GMT



تحديث "آي أوه إس 18" يساعد مستخدمي آيفون في منع تلف البطارية المبكر

(MENAFN) استثمرت شركة آبل جهودًا كبيرة لمساعدة مستخدمي آيفون في منع تلف البطارية المبكر، وهي مشكلة طالما عانت منها الهواتف، وواحدة من الحلول الرئيسية التي قدمتها آبل هي منع الشحن الزائد، حيث يمكن أن يتسبب الشحن الزائد للبطاريات الليثيوم-أيون في تكوّن الليثيوم المعدني داخل الخلية، مما يشكل خطر الحرائق، وتقلل آبل من خطر تلف البطارية نتيجة الشحن الزائد من خلال تحديد الشحن بنسبة 80 بالمئة.

كما قدمت آبل في تحديث "آي أوه إس 13" ميزة الشحن الذكي للبطارية، وهي تقنية تهدف إلى إطالة عمر بطارية الآيفون عن طريق تقليل الوقت الذي تقضيه البطارية مشحونة بالكامل، وتستخدم هذه التقنية التعلم الآلي على الجهاز لتتعلم عادات الشحن اليومية للمستخدم، مع الحفاظ على الشحن عند 80 بالمئة وإكمال الشحن إلى 100 بالمئة فقط قبل أن يقوم المستخدم عادة بفصل الهاتف.

كذلك تم تقديم خيار الحد من الشحن إلى 80 بالمئة في تحديث "آي أوه إس 17"، والذي يعاود العمل فقط عندما ينخفض مستوى الشحن إلى 75 بالمئة، ومن حين لآخر، يتم شحن البطارية إلى 100 بالمئة لضمان دقة معلومات حالة البطارية وسعتها، وفي "آي أوه إس 18"، يتبنى النظام طريقة أكثر عملية لتحسين عمر البطارية من خلال تقديم توصيات محددة لحدود الشحن للمستخدمين عبر إشعارات.

في حين يقدم آخر إصدار من "آي أوه إس" خيارات شحن جديدة بنسبة 85 بالمئة، 90 بالمئة، و95 بالمئة للاختيار من بينها، ويمكن أيضًا العثور على هذه التوصيات في تطبيق الإعدادات تحت البطارية، ثم الشحن، فعلى سبيل المثال، قد يقترح إصدار "آي أوه إس 18" التجريبي عبر نص أخضر مميز تحديد حد شحن البطارية إلى نسبة معينة.

MENAFN21072024000045015839ID1108463394


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.