Saturday, 20 July 2024 03:32 GMT



الجيش الإسرائيلي يقتحم مدينة نابلس شمالي الضفة

(MENAFN- Palestine News Network ) رام الله/ PNN- اقتحم الجيش الإسرائيلي، السبت، مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، واعتقل شابا من بلدتها القديمة، فيما أعلنت "سرايا القدس" الاشتباك مع القوة المقتحمة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوة إسرائيلية خاصة "متنكرة في زي مدني (مستعربون) اقتحمت البلدة القديمة من نابلس، واعتقلت أسيرا سابقا هو محمد شبارو".

وأضاف الشهود أن "قوات الاحتلال دفعت بآلياتها العسكرية لإخراج القوة الخاصة، فأطلق مسلحون فلسطينيون النار تجاه تلك القوات قبل انسحابها لاحقا".

من جهتها، قالت سرايا القدس (كتيبة نابلس)، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إن مقاتليها اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة واشتبكوا معها في البلدة القديمة و"أمطروها بزخات من الرصاص".

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة والمستمرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، صعد المستوطنون اعتداءاتهم فيما وسع الجيش الإسرائيلية عملياته في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، مخلفا 578 شهيدا، ونحو 5 آلاف و350 جريحا، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فيما خلفت الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة بدعم أمريكي أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

MENAFN20072024000205011050ID1108461899


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية