Saturday, 20 July 2024 03:33 GMT



سلطنة عُمان ترحّب بالرأي الاستشاري للعدل الدولية حول ممارسات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني

(MENAFN- Palestine News Network ) مسقط/ PNN- رحبت سلطنة عمان، بالرأي الذي قدمته محكمة العدل الدولية إزاء طلب الجمعية العامة للأمم المتحدة من المحكمة حول "الممارسات الإسرائيلية التي تمس حقوق الإنسان للشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية"، وما نتج عنه من تأكيد على عدم شرعية الممارسات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة وعلى حق تقرير المصير للشعب الفلسطيني.

ورحبت سلطنة عمان في بيان صدر عن وزارة الخارجية، برأي محكمة العدل الدولية حول التبعات القانونية لممارسات دولة الاحتلال، مطالبة المجتمع الدولي بتطبيق القرارات والمواثيق الدولية الداعية للإنهاء الفوري للاحتلال اللامشروع للأراضي المحتلة ووقف الاستيطان ودوامة العنف في الأراضي الفلسطينية.

وجدّدت موقفها الداعي لمنح الشعب الفلسطيني حقه الثابت في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

MENAFN20072024000205011050ID1108461825


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية