Saturday, 20 July 2024 03:31 GMT



الجيش الإسرائيلي يعلن قصف مبان عسكرية لـحزب الله جنوب لبنان

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل / PNN -قال الجيش الإسرائيلي،اليوم السبت، إن طيرانه الحربي قصف مبان عسكرية لـ"حزب الله" جنوب لبنان، وإعترض "هدفا جويا مشبوها" كان في طريقه لإسرائيل.

وفي بيان نشره على منصة "إكس، قال جيش:الإحتلال "قصفت مقاتلات سلاح الجو، صباح اليوم (السبت)، مبان عسكرية تابعة لحزب الله في منطقة حولا بجنوب لبنان".

وأضاف: "في وقت سابق من اليوم، نجحت الدفاعات الجوية الإسرائيلية في اعتراض هدف جوي مشبوه في سماء لبنان، كان في طريقه لإسرائيل".

وفي وقت سابق من صباح السبت، دوت صفارات الإنذار للتحذير من إطلاق صواريخ في مستوطنة المنارة بمنطقة "إصبع الجليل" شمال إسرائيل، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وقال "حزب الله" في بيان إن مقاتليه "استهدفوا تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع المنارة ‏بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".

والجمعة، أعلن "حزب الله" استهدافه "لأول مرة" مستوطنات "نيفيه زيف" و"منوت" ‏و"أبيريم" شمال إسرائيل بصواريخ كاتيوشا.

‏ ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل أسفر عن مئات بين شهيد وجريج
لبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ما خلّف أكثر من
38848 شهيد و 89459 جريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

MENAFN20072024000205011050ID1108461824


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية