Saturday, 20 July 2024 07:38 GMT



مصادر عبرية: إسرائيل تستعد لشن هجمات داخل الأراضي اليمنية

(MENAFN- Palestine News Network ) الداخل المحتل /PNN-قالت مصادر عسكرية إسرائيلية لقناة "الآن 14"، إن إسرائيل تستعد لشن هجمات على الأراضي اليمنية، في ضوء ما سمته "فشل الائتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية في منع هجمات جماعة الحوثي".

وتزامن هذا التصريح مع تهديد وزير [جيش الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت، أمس الجمعة، خلال إجتماع لتقييم الموقف، مع قادة المؤسسة العسكرية الإسرائيلية، بأن بلاده "ستحاسب كل من يهاجمها أو يوجه إليها الإرهاب".

وخلّف الهجوم بالمُسيَّرة "يافا" فجر الجمعة، والذي أعلن اليمن مسؤوليته عنه، أصداء كبيرة وعلامات إستفهام، بعد أن فشلت الدفاعات الإسرائيلية في اعتراضها إلى أن وصلت قلب مدينة تل أبيب، وقال جيشالاحتلال الاسرائيلي إن الفشل يعود إلى "خطأ بشري".

وأبلغت مصادر عسكرية إسرائيلية قناة "الآن 14" أن هذا الهجوم“سيؤدي إلى تحول كبير في تعاطي إسرائيل مع
اليمن .

وأشارت القناة إلى أن الإنطباع السائد عقب إجتماع قادة المؤسسة العسكرية هو أن إسرائيل "بصدد تغيير طريقة تعاطيها مع اليمن والرد بهجمات داخل الأراضي اليمنية، وذلك للمرة الأولى منذ بدء الحرب على غزة قبل قرابة 10 أشهر"، والتي انضم إليها اليمن كجبهة داعمة لغزة.

وأطلق اليمنيون منذ بدء الحملة العسكرية على غزة ما قالت القناة14 إنها "مئات الصواريخ والمُسيَّرات" صوب إيلات وجنوب إسرائيل، لكن هجوم تل أبيب، ثاني أكبر مدينة في إسرائيل، يعد تصعيدًا جديدًا، ويعني قدرة مُسيَّرات اليمنين على الوصول إلى مسافات بعيدة.

MENAFN20072024000205011050ID1108461823


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية