Saturday, 20 July 2024 06:28 GMT



قطر: 250 مليون دولار قيمة حوالات الأردنيين في 6 أشهر

(MENAFN- Alghad Newspaper) بلغت قيمة الحوالات المالية للعاملين الأردنيين في قطر خلال النصف الأول من العام الحالي، نحو 250 مليون دولار (177.2 مليون دينار).


ووفقا لمسؤولي شركات صرافة وتحويل أموال عاملة في السوق القطري، فقد سجلت تلك الحوالات المالية ارتفاعا بنسبة 6.8 بالمائة، بالمقارنة مع نحو 233 مليون دولار (165.1 مليون دينار) خلال الفترة المقابلة من العام 2023.


وأكدوا في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السبت، أن الحوالات المالية للعاملين الأردنيين في قطر تسجل نموا متواصلا منذ مطلع العام الحالي، وذلك امتدادا لنموها المستمر على مدى السنوات القليلة الماضية.


ويبلغ تعداد الجالية الأردنية المتواجدة في قطر حاليا، حوالي 75 ألفا، مقارنة بنحو 60 ألفا قبل بضع سنوات.


وتعتبر العمالة الأردنية في قطر من بين الأكثر نشاطًا فيما يتعلق بالحوالات المالية، حيث تقوم بالتحويل المالي بشكل دوري كل شهر وبشكل خاص خلال المناسبات والأعياد.


وكانت قطر تعهدت قبل عدة سنوات، بتوفير 20 ألف فرصة عمل للشباب الأردني في سوق العمل القطري، حيث تم تنفيذ نصفها حتى نهاية العام 2022، من خلال توفير نحو 10 آلاف وظيفة ضمن المرحلة الأولى، في حين يجري العمل حاليا على استكمال توفير العدد المتبقي من المنحة في مرحلتها الثانية.


وتعد قطر واحدة من الوجهات الخليجية المهمة للعمالة الأردنية، حيث يشغل العديد من الأردنيين وظائف ومواقع عمل في مجموعة متنوعة من القطاعات، وفي مستويات مختلفة في القطاعين العام والخاص، وتساعد الحوالات المالية التي يرسلونها بشكل دوري لذويهم، في تعزيز الاستقرار المالي ومستوى معيشتهم، كما تشكل رافدا مهمًا في دعم الاقتصاد الأردني.


ويعمل معظم أفراد الجالية الأردنية بقطر في قطاعي التعليم والصحة الحكوميين، بالإضافة إلى المؤسسات التعليمية والطبية الخاصة، فيما تعمل شرائح واسعة في قطاعات متنوعة، مثل القطاع المالي والمصرفي وشركات العقارات والمقاولات والبناء والصناعة والضيافة والسياحة والأغذية وشركات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات.-(بترا)

MENAFN20072024000072011014ID1108461660


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية