Saturday, 20 July 2024 03:30 GMT



أستراليا تحذر من مواقع إلكترونية ضارة بعد العطل الرقمي العالمي

(MENAFN- Al-Borsa News) قالت وكالة الاستخبارات الإلكترونية الإسترالية، اليوم السبت، إن“مواقع إلكترونية ضارة ورموزا غير رسمية” نُشرت على الإنترنت تدعي المساعدة في التعافي من العطل الرقمي العالمي الذي حدث أمس، وأصاب وسائل الإعلام وتجارة التجزئة والبنوك وشركات الطيران.

وأستراليا من بين العديد من الدول المتضررة من العطل الذي أدى لحالة من الفوضى في شتى أنحاء العالم بعد تحديث لبرنامج تابع لشركة كراود سترايك.

موضوعات متعلقة “الاتصالات”: مصر لم تتأثر بالعطل التقنى العالمى “الاتصالات” تنفى اختراق المحافظ الإلكترونية فى مصر الاتصالات: 5.8% مساهمة القطاع بالناتج المحلي الإجمالي فى 2023/ 2024

وقالت مديرية الإشارات الأسترالية، وهي وكالة الاستخبارات الإلكترونية في البلاد،“تم إطلاق عدد من المواقع الضارة والرموز غير الرسمية بدعوى مساعدة الكيانات على التعافي من الانقطاعات واسعة النطاق الناجمة عن الحادث التقني لكراود سترايك”، وفق ما نقلت رويترز.

وأضافت على موقعها الإلكتروني، أن مركز الأمن السيبراني لديها“يحث جميع المستهلكين بشدة على الحصول على معلوماتهم التقنية وتحديثاتهم من مصادر كراود سترايك الرسمية فقط”.

ودعت وزيرة الأمن السيبراني كلير أونيل، الأستراليين إلى ضرورة“توخي الحذر من عمليات الاحتيال ومحاولات تصيد المعلومات المحتملة”.

وعصف العطل ببنك الكومنولث الأسترالي، أكبر بنك في البلاد، والذي قال إن بعض العملاء لم يتمكنوا من تحويل الأموال. وقالت شركة الطيران الوطنية كانتاس ومطار سيدني إن هناك تأخيرات في رحلات جوية لكن تسييرها ما زال مستمرا.

وشركة كراود سترايك مزود رئيسي للأمن السيبراني ولديها قرابة 30 ألف مشترك على مستوى العالم.

MENAFN20072024000202011048ID1108461637


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية