Saturday, 20 July 2024 09:32 GMT



أفضل 100 كتاب فى القرن الـ21.. إيلينا فيرانتى تتصدر بـصديقتى المذهلة

(MENAFN- Youm7) طرحت جريدة نيويورك تايمز الأمريكية قبل أيام قائمة بأفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين وأكثرها تأثيرا وأرسلت الجريدة استبياناً إلى 500 شخصية أدبية بارزة، طالبين منهم تسمية أفضل 10 كتاب نشرت منذ 1 يناير 2000 في أمريكا وقد جاء على رأس القائمة رباعية الكاتبة الإيطالية الشهيرة إيلينا فيرانتي صديقتي المذهلة.

في المركز الأول جاءت سلسلة روايات الكاتبة الإيطالية إيلينا فيرانتي "صديقتي المذهلة" المثيرة والمكونة من أربعة كتب للقراء حول فتاتين نشأتا في حي فقير وعنيف في نابولي بإيطاليا: إيلينا المجتهدة المطيعة وصديقتها الجذابة ليلا.

تشمل الروايات أفكارًا حول الفن والسياسة، والطبقة والجنس، والفلسفة والمصير، كل ذلك من خلال التركيز على الصداقة التنافسية المتضاربة بين إيلينا وليلا وعندما تكبران لتصبحا بالغتين.

تنطلق الأحداث ابتداءً من الخمسينيات في حي فقير، لكن نابض بالحياة على مشارف نابولي، حيث تمتد سلسلة إيلينا فيرانتي المكونة من أربعة مجلدات على مدى ما يقرب من ستين عامًا، وتتبع الرواية الأولى في السلسلة ليلى وإيلينا منذ لقائهما عندما كانا في العاشرة من عمرهما وحتى سنوات دراستهما ومراهقتهما.

ولدت إيلينا فيرانتي في نابولي بإيطاليا وتشمل أعمالها "الذين يغادرون والذين يبقون"، و"قصة الطفل الضائع"، و"قصة اسم جديد"، و"الابنة المفقودة"، و"شظايا"، وهي مؤلفة كتاب "صديقتي المذهلة" التي تم إدراجها في قائمة أفضل الكتب مبيعًا في صحيفة نيويورك تايمز وقائمة أفضل البائعين في نيوزيلندا لعام 2015، وقد تم إدراجها في القائمة السنوية لمجلة تايم لأكثر 100 شخص تأثيرًا في العالم.







MENAFN19072024000132011024ID1108460251


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.