Saturday, 20 July 2024 09:24 GMT



تاليس وهيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية (CEA) شريكان في الذكاء الاصطناعي التوليدي الموثوق به للدفاع والأمن

(MENAFN- AETOSWire)

(BUSINESS WIRE )--من أجل إنشاء حلول ذكاء اصطناعي توليدية موثوق بها، قام مختبر CortAIx التابع لشركة تاليس، وهو أقوى مختبر متكامل للذكاء الاصطناعي المهم في أوروبا، وهيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية، التي تعد واحدة من أكثر المنظمات البحثية ابتكارًا في العالم والمدرجة جنبًا إلى جنب مع شركة تاليس في قائمة Clarivate Analytics لأفضل 100 مبتكر عالمي،1 بتوحيد جهودهما للتركيز على مجموعة من حالات استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، لا سيما لتطبيقات الذكاء والأوامر.

قال برتراند تافرنير، الرئيس الفني لأعمال تاليس لأنظمة الاتصالات والمعلومات الآمنة: "ستجمع هذه الشراكة مع فرق الذكاء الاصطناعي في هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية بين قوة أبحاثهم وعملنا في cortAIx، مسرع الذكاء الاصطناعي في تاليس، والذي يجمع بين الخبرة التكنولوجية للمجموعة والمعرفة العميقة بقطاعي الدفاع والأمن. يحتاج عملاؤنا -الحكومات والقوات المسلحة ومشغلي البنية التحتية الحيوية- إلى حلول ذكاء اصطناعي موثوقة وذات سيادة لمهامهم الحرجة".

قال ألكسندر بونوه، مدير معهد List Institute في هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية، المتخصص في الأنظمة الرقمية الذكية: "تعتمد هذه الشراكة على التعاون الطويل الأمد بين هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية وتاليس وتوسّعها لتشمل القضية الحساسة المتمثلة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، والجمع بين خبرة وتميز فرق البحث في هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية في سلامة وأمن الذكاء الاصطناعي مع نقاط قوة cortAIx في المجال الإستراتيجي للدفاع والأمن. وستدعم مهمة هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية في السلامة والأمن والذكاء الاصطناعي مع شركائنا وجميع أصحاب المصلحة المؤسسيين والصناعيين في هذا المجال".

حالات الاستخدام للقوات المسلحة

يمكن تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي لتسريع حلقات أوامر المراقبة والتوجيه واتخاذ القرار والتصرف وتنفيذها عبر سلسلة القرارات الحرجة بأكملها: الاستشعار وجمع البيانات ونقل البيانات وتخزينها ومعالجة البيانات ودعم القرار.

سيكون الذكاء الاصطناعي التوليدي بمثابة مساعد ذكي موثوق به للمستخدمين، مما يُمكِّنهم من الحوار بسهولة وكفاءة مع الأنظمة المعقدة بهدف تسهيل وتسريع عملية صنع القرار البشري وإيقاع العمليات. بالنسبة لجمع المعلومات الاستخبارية ، على سبيل المثال، فإن الذكاء الاصطناعي التوليدي متعدد الوسائط سيجعل من الممكن استخراج أنواع مختلفة من المعلومات من مصادر متعددة ومعالجتها وربطها وتفسيرها في وقت واحد -مثل الويب ووسائل التواصل الاجتماعي وأجهزة الاستشعار في مسرح العمليات- لإنشاء ملخصات وتسريع إنتاج تقارير موثوق بها.

سيركز مختبر CortAIx التابع لشركة تاليس وهيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية أيضًا على قابلية التشغيل البيني داخل التحالفات . ولتبسيط التواصل بين الدول الأعضاء في سياق عملية مشتركة، سيعمل الذكاء الاصطناعي التوليدي الموثوق به على تسهيل التفاعل بين المشغلين والأنظمة المعقدة من خلال ترجمة نواياهم إلى سلسلة من الإجراءات وترجمة المصطلحات التقنية إلى لغات مختلف الدول المعنية.

تاليس، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي الموثوق به للأنظمة ذات المهام الحرجة

تعد تاليس لاعبًا رئيسيًا في مجال الذكاء الاصطناعي الموثوق به والآمن عبر الإنترنت والشفاف والقابل للتفسير والأخلاقي للقوات المسلحة ومصنعي الطائرات ومشغلي البنية التحتية الحيوية. في عام 2023، كانت المجموعة أكبر طالب براءة اختراع في أوروبا في مجال الذكاء الاصطناعي للأنظمة ذات المهام الحرجة . لديها أكثر من 600 خبير في الذكاء الاصطناعي وتستضيف حوالي 100 طالب دكتوراه كل عام في الذكاء الاصطناعي في cortAIx ، مسرع الذكاء الاصطناعي من تاليس في مجال البحث (مختبر cortAIx)، والأنظمة (مصنع cortAIx لأنظمة دعم القرار) و أجهزة الاستشعار (أجهزة استشعار cortAIx للسونار والرادار والراديو والبصريات). بفضل cortAIx وشبكتها من الشركاء الصناعيين والشركات الناشئة والأكاديميين على مستوى عالمي، تقوم تاليس ببناء الذكاء الاصطناعي في أكثر من 100 من منتجاتها وخدماتها . وبالاستفادة من تقنيات الاستشعار والأنظمة الأكثر تقدمًا، تغطي قدرات الذكاء الاصطناعي هذه مجموعة كاملة من الاحتياجات في مجالات الدفاع والطيران والفضاء والأمن السيبراني والهوية الرقمية. تم تصميم الذكاء الاصطناعي الموثوق به لتلبية الاحتياجات الأمنية و السيادية المحددة لعملاء تاليس. إنه يحقق كفاءة أكبر في تحليل البيانات ودعم القرار ويسرع في اكتشاف و تحديد و تصنيف الأشياء ذات الأهمية والمشاهد المستهدفة، مع مراعاة قيود محددة مثل الأمن السيبراني ، و قابلية التضمين و الاقتصاد في البيئات الحرجة.

هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية، لاعب رئيسي في الذكاء الاصطناعي الموثوق به للأنظمة ذات المهام الحرجة

في مجال الذكاء الاصطناعي، تحتل هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية موقعًا فريدًا عبر سلسلة قيمة الذكاء الاصطناعي بأكملها، مع مهارات تتراوح من الخوارزميات وأدوات تطوير البرمجيات إلى هياكل الحوسبة والإلكترونيات الدقيقة. تستهدف حلول الأجهزة والبرامج التي طورتها هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية مع شركائها الأكاديميين والصناعيين التطبيقات التي تعتبر فيها جودة وأداء الذكاء الاصطناعي أمرًا بالغ الأهمية. وهي تشمل التطبيقات السيادية التي تكون هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية هي عميلها الخاص (الأمن السيبراني والدفاع والطاقة) والتطبيقات الصناعية التي تساهم فيها هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية بخبرتها.

طورت هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية خبرة رفيعة المستوى في تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما مكّن الهيئة من دعم شركائها في الصناعة في تطوير حلول مبتكرة. في معهد List Institute التابع لهيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية والمتخصص في الأنظمة الرقمية الذكية، تركز هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية أبحاثها على تطوير نماذج عالية الأداء وموثوق بها وسيادية.

من خلال العمل مع تاليس، ستطبق فرق هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية خبراتها بشكل أكثر تحديدًا لتطوير نماذج اللغة الكبيرة (LLMs) ونماذج لغة الرؤية (VLMs) للقطاعات وحالات الاستخدام التي تستهدفها تاليس.

حول تاليس

تاليس (مدرجة في بورصة يورونكست باريس تحت الرمز: HO) هي شركة عالمية رائدة في التقنيات المتقدمة المتخصصة في ثلاثة مجالات أعمال: الدفاع والأمن، والملاحة الجوية والفضاء، والأمن السيبراني والهوية الرقمية.

وهي تطور المنتجات والحلول التي تساعد على جعل العالم أكثر أمانًا وخضرة وشمولية.

تستثمر المجموعة ما يقرب من 4 مليارات يورو سنويًا في البحث والتطوير، لا سيما في مجالات الابتكار الرئيسية مثل الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني والتقنيات الكمومية والتقنيات السحابية والجيل السادس.

لدى تاليس ما يقرب من 81,000 موظف في 68 دولة. في عام 2023، حققت المجموعة مبيعات بقيمة 18.4 مليار يورو.

حول هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية ( CEA )

تعد هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية منظمة بحثية رئيسية تعمل لصالح الدولة الفرنسية واقتصادها ومواطنيها. وبفضل جذورها القوية في البحوث الأساسية، فهي قادرة على تقديم حلول ملموسة لتلبية احتياجاتها في أربعة مجالات رئيسية: الطاقة منخفضة الكربون، والتقنيات الرقمية، وتقنيات طب المستقبل، والدفاع والأمن القومي. وباعتبارها المبتكر الرائد في العالم بين منظمات البحوث العامة (Clarivate 2024)، تعمل هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية كمحفز ومسرع للابتكار في الصناعة الفرنسية. تساعد الشركات في جميع القطاعات على أن تكون أكثر قدرة على المنافسة، وخلق منتجات عالية الأداء تبرز من بين الحشود وتطوير حلول رائدة تؤدي إلى تغييرات في المجتمع. تنشر هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية هذه الديناميكية في جميع مناطق فرنسا لمساعدة الشركاء المحليين على الابتكار، مما يساعد على خلق قيمة مستدامة ووظائف في جميع أنحاء البلاد، مصممة لتلبية احتياجات الصناعة الفعلية. وفي الوقت نفسه، تدعم تطوير 250 شركة ناشئة، وناقلات مرنة لنقل التكنولوجيا والمعرفة الثورية التي تم تطويرها في مختبرات CEA إلى الصناعة.
اكتشف المزيد:

ترجى زيارة

مجموعة تاليس
الأمن
تاليس
@Thalesgroup

___________________________
1 تم إدراج هيئة الطاقة الذرية والبديلة الفرنسية مع تاليس في قائمة أفضل 100 مبتكر عالمي التي نشرتها Clarivate Analytics: تاليس مدرجة ضمن أفضل 100 شركة ابتكارية في العالم لمدة 11 مرة | مجموعة تاليس

صور / وسائط متعددة متوفرة على :

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


MENAFN19072024004146001356ID1108460038


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية