Friday, 19 July 2024 12:41 GMT



جامعتا اليرموك والحسين التقنية توقعان مذكرة تفاهم

(MENAFN- Jordan News Agency)

إربد 18 تموز (بترا)- وقعت جامعة اليرموك وجامعة الحسين التقنية، اليوم الخميس مذكرة تفاهم للدعم والمشاركة الفعالة بغرض الاستفادة من مبادرات مسارات منصة HTUX التعليمية المسرعة.
ووقع المذكرة عن جامعة الحسين التقنية رئيسها الدكتور إسماعيل الحنطي، وعن جامعة اليرموك عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور قاسم الردايدة.
ووفق بيان عن جامعة اليرموك، تعتبر منصة HTUX المنصة الرقمية العربية الأولى من نوعها، والتي قام بتطويرها مركز التعلم الرقمي في جامعة الحسين التقنية، وشملت أول مبادراتها الإعلان عن إطلاق أربعة آلاف فرصة "نمو" مجانية للشباب الأردني من خريجي وطلبة السنة النهائية في الجامعات الأردنية لإحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية من خلال مسارات تعلم مسرعة مدتها لا تزيد عن ستة أشهر تقدم من خلال هذه المنصة.
ونصت المذكرة على الإعلان عن انضمام "اليرموك" ضمن المؤسسات المشاركة في مبادرات مسارات منصة HTUX التعليمية المسرعة، وتنظيم جلسات وفعاليات التوعية والترويج والمعرفة وجلسات الإجابة عن الاستفسارات لمبادرات المنصة للفئة المستهدفة من خريجي وطلبة السنة النهائية من طلبة "اليرموك"، ‌وتسهيل وصول وانضمام واستفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة من مجموع المستفيدين من الأربعة آلاف فرصة "نمو" المجانية المقدمة للشباب الأردني بهدف إحداث نمو وتغيير إيجابي في مساراتهم الوظيفية.
وقال الردايدة، إن هذه المذكرة تمثل خطوة هامة على صعيد الاستثمار في طلبة الجامعة، من خلال توفير مساحة للإبداع والابتكار التكنولوجي، وبالتالي المساهمة في تحقيق رؤية الكلية المستمدة من رسالة جامعة اليرموك القائمة على الـتـمـيـز والـريـادة عـلى الـمـسـتـويـيـن المحـلي والإقــليـمي فـي مجــالات تـكـنـولـوجـيـا المعــلومـات.
بدوره، أكد الحنطي أهمية التعاون مع جامعة اليرموك، مشيرا إلى الأهداف المتقاطعة للجامعتين في تقديم أعلى استفادة للطلبة والشباب الأردني الذي هو المحرك الأساسي للعمل بهذه الاتفاقية سعيا لتقديم جودة تعليم عالي قادر على مد المستفيدين بمهارات تقنية بطرق رقمية ميسرة تساندهم في مشوارهم الوظيفي.
--(بترا)
ا.ح/م د/م ق
18/07/2024 21:36:50

MENAFN19072024000117011021ID1108457980


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.