Thursday, 18 July 2024 06:37 GMT



جورج الحضري يُعين كالرئيس التنفيذي لمجموعة بنك "إتش إس بي سي"

(MENAFN) أعلن بنك إتش إس بي سي عن تعيين جورج الحضري كالرئيس التنفيذي للمجموعة، اعتبارًا من الثاني من سبتمبر، والحضري، الذي يشغل حاليًا منصب كبير الماليين، سيخلف الرئيس المنتهية ولايته نويل كوين، وبدأ الحضري مسيرته مع إتش إس بي سي في عام 2005 كمدير تنفيذي كبير في الأسواق العالمية، وكان رئيسًا إقليميًا للأسواق العالمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي قبل أن ينتقل إلى لندن في عام 2017، وفي لندن، تم تعيينه ككبير الماليين للمجموعة في يناير 2023، بعد أن شغل مناصب متعددة بما في ذلك نائب الرئيس المشارك للخدمات المصرفية العالمية والأسواق والخدمات الأمنية في إتش إس بي سي. تمتد خبرته التجارية الواسعة عبر مراكز مالية رئيسية تشمل لندن وباريس وطوكيو.

كما أن الحضري حاصل على درجة هندسة من جامعة بوليتكنيك باريس ودرجة ماجستير في الإحصاءات والاقتصاد من المدرسة الوطنية للإحصاءات وإدارة الاقتصاد في فرنسا، وتم تعيينه كرئيس تنفيذي قبل أقل من عامين من ترقيته إلى كبير الماليين في بداية عام 2023. وعبر عن امتنانه، حيث أكد قائلاً: "أنا متشوق بشدة للثقة التي وضعت فيني لقيادة هذه المؤسسة العظيمة نحو المستقبل، وأتطلع إلى تقديم قيمة استثنائية لعملائنا ومستثمرينا من خلال تحقيق أداء قوي على مسار نمو مستدام".

في حين أشاد رئيس مجلس إدارة مجموعة إتش إس بي سي، مارك تاكر، بالحضري باعتباره "قائدًا استثنائيًا ومصرفيًا يهتم بشغف بالبنك وعملائنا وموظفينا"، وخلال مسيرته، قاد الحضري تطوير رؤية استراتيجية وحاكمة دولية عميقة عبر آسيا وأوروبا والشرق الأوسط، ويعتبره مجلس إدارة إتش إس بي سي مرشحًا متميزًا لهذا المنصب. وستعمل رئيس المنصب المنتهي ولايته، نويل كوين، عن كثب مع الحضري في تسليم المسؤوليات لضمان انتقال سلس.

MENAFN18072024000045015682ID1108453699


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية