Thursday, 18 July 2024 03:38 GMT



مصر تتوقف عن تقليل أحمال الكهرباء ابتداءً من الأحد

(MENAFN) اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يوليو، ستتوقف مصر عن تقليل أحمال الكهرباء خلال الصيف بسبب وصول عدد من شحنات الغاز الطبيعي، حسبما أعلن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو، وتأتي هذه الخطوة في محاولة لإنهاء أزمة أثرت على 106 ملايين من سكان مصر، وفقًا لما ذكره أحد التقارير، وتعاني مصر من انقطاعات في الكهرباء مع زيادة الطلب على وسائل التبريد خلال الصيف، مما يزيد من الاستهلاك، وتولد مصر معظم الكهرباء من حرق الغاز الطبيعي.

كما يشير تخفيف الأحمال إلى فصل التيار الكهربائي بالتناوب عن أجزاء من شبكة الكهرباء لمنع انهيار النظام بالكامل عندما يتجاوز الطلب قدرة النظام، وقال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي متلفز إن استهلاك الكهرباء اليومي في مصر تجاوز 37 جيجاوات، بزيادة 12 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، وقالت وزارة البترول يوم الاثنين الموافق 15 يوليو، إنها تلقت خمس شحنات تحتوي على 155 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال من أصل 21 شحنة تعاقدت عليها البلاد.

كذلك صرح مدبولي الشهر الماضي إن مصر تحتاج إلى استيراد ما قيمته حوالي 1.18 مليار دولار من الغاز الطبيعي وزيت الوقود لإنهاء انقطاع الكهرباء الطويل الأمد، ولم تستورد مصر الغاز الطبيعي المسال منذ عام 2018، لكن إمدادات الغاز الطبيعي انخفضت مع زيادة الطلب على الكهرباء بسبب النمو السكاني والتوسع العمراني، وذكر مدبولي أيضاً أن الحكومة تعتزم تلبية الطلب على الطاقة خلال صيف 2025 من خلال الاستثمار في الطاقة المتجددة.

MENAFN18072024000045015839ID1108453366


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية