Thursday, 18 July 2024 03:32 GMT



تحديث واتس اب يضم ميزة ترجمة الرسائل الفورية على أجهزة أندرويد

(MENAFN) يقوم واتس اب بتحديث منصته بإضافة ميزة جديدة تهدف إلى ترجمة الرسائل باستخدام حزم لغات مختلفة؛ وذلك بهدف توسيع جاذبية التطبيق من خلال تسهيل التواصل متعدد اللغات بسلاسة بين المستخدمين مباشرةً داخل نوافذ الدردشة، ويأتي هذا التحديث بعد اكتشاف ميزة أخرى في النسخة التجريبية من واتس اب تعمل على تحويل الرسائل الصوتية مباشرةً إلى نصوص.

كذلك يختبر واتس اب حاليًا ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بترجمة الرسائل إلى لغات أخرى، باستخدام تقنية الترجمة المباشرة من جوجل، وتم اكتشاف هذه الميزة الجديدة في النسخة التجريبية من واتس اب لنظام آندرويد، ومن المتوقع أن تكون الترجمة المباشرة للرسائل مقتصرة في البداية على مجموعة محدودة من اللغات، بما في ذلك الإنجليزية، والبرتغالية، والروسية، والعربية، والإسبانية، والهندية، مع احتمالية إضافة لغات أخرى في التحديثات المستقبلية.

في حين تتم الترجمة المباشرة للرسائل على الجهاز نفسه، مما يعني أن البيانات تظل مخزنة محليًا بدلاً من إرسالها إلى خادم سحابي، وهذا يضمن الحفاظ على التشفير من الطرف إلى الطرف، مما يوفر إجراءات أمان قوية وخصوصية للبيانات، وفقًا لالتزام واتس اب بحماية معلومات المستخدمين.

كما قد يحتاج المستخدمون إلى تنزيل حزم لغات مختلفة لكي تعمل هذه الميزة ، ومن المتوقع أن تتم الترجمة تلقائيًا داخل الدردشات، مما يعني أن المستخدمين لن يحتاجوا إلى مغادرة التطبيق للحصول على ترجمة للرسائل النصية ، ويخطط واتس اب أيضًا لتقديم خيار يسمح للمستخدمين بتمكين الترجمة التلقائية لجميع الرسائل داخل الدردشات في تحديث مستقبلي.

MENAFN18072024000045015839ID1108453334


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية