Thursday, 18 July 2024 03:22 GMT



البيت الأبيض يعلن اصابة بايدن بكورونا

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري- أعلن البيت الأبيض في وقت متأخر من الاربعاء أن نتيجة اختبار الرئيس جو بايدن إيجابية لكوفيد-19 وأنه يعاني من أعراض خفيفة.


وقالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إنه تم إعطاء الرئيس الأمريكي لقاح كوفيد والجرعة المعززة. وكان بايدن قد أصيب بكوفيد مرتين من قبل.


وشوهد بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، في وقت سابق من يوم الأربعاء وهو يتحدث أمام أنصاره في إحدى الفعاليات في لاس فيغاس. وقد ألغى خطابًا انتخابيًا في المدينة كان سيعقد في وقت لاحق.


وقالت جان بيير إن الرئيس بايدن سيعزل في منزله في ولاية ديلاوير وأنه سيقوم "بجميع واجباته بالكامل خلال تلك الفترة".


وقال طبيب بايدن، كيفن أوكونور، إن بايدن ظهرت عليه أعراض الجهاز التنفسي العلوي، بما في ذلك سيلان الأنف والسعال، وتم إعطاؤه الجرعة الأولى من عقار باكسلوفيد.


وقال الصحفيون الذين كانوا في رحلة لاس فيغاس مع الرئيس بايدن إنه تم نقلهم بسرعة إلى مطار المدينة بعد الإعلان عن إصابته بكوفيد.


وذكر الصحفيون أنهم رأوا بايدن يتحرك ببطء وحذر على الدرج المؤدي إلى الطائرة.
وقد أعرب بايدن خلال تغريدة على موقع "X" سابقًا عن شكره لكل من تمنى له الشفاء العاجل، وقال إنه خلال تعافيه "سيواصل تأدية مهامه من أجل الشعب الأمريكي".


ويأتي مرض بايدن في الوقت الذي يواجه فيه دعوات متزايدة للانسحاب من السباق الانتخابي بسبب عمره وبعد أداء ضعيف خلال المناظرة التي جمعته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في يونيو/حزيران الماضي.

بي بي سي

MENAFN18072024000208011052ID1108453316


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية