Thursday, 18 July 2024 12:33 GMT



مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت ودائرة الإفتاء العام

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري - وقع رئيس جامعة آل البيت الدكتور أسامة نصير وسماحة مفتي عام المملكة الشيخ أحمد الحسنات، اليوم الأربعاء مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك وتعزيزه.


وأشاد نصير بعمق التعاون ما بين الجامعة والدائرة، مبينا أن المذكرة تصب في المصلحة العليا لكلا المؤسستين الوطنيتين لخدمة الباحثين والمجتمع.


وأشاد بمستوى الجامعة وبرامجها والتخصصات الشرعية التي تدرسها، مما أكسبها حضورا داخل المؤسسات الدينية في الداخل والخارج.


وعلى صعيد متصل، أقامت كلية الشريعة في الجامعة بمشاركة الحسنات وحضور نائب رئيس الجامعة الدكتور عمر العطين وعدد من عمداء الكليات احتفالا بالهجرة النبوية الشريفة.


وقال الحسنات إن الهجرة أولدت أمة من رحم المعاناة، مشيرا إلى تضحيات سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأن الهجرة جاءت لتكون نقطة تحول في تاريخ البشرية، واتخذ النبي فيها كافة الأسباب المادية بالهجرة.


بدوره، بين عميد كلية الشريعة الدكتور أنس أبو عطا، أن الجامعة تبث في طلبتها رسالة آل البيت التي نقلت الأمة من التكوين إلى التمكين، لافتا إلى أن الحديث عن ذكرى الهجرة يمس واقعنا المعاصر من خلال الدروس والمحطات والصبر والثبات لحاضرنا، وتعطي إشارة لإرادة التغيير.


وأشار نائب عميد كلية الشريعة الدكتور عروة الدوري إن حدث الهجرة النبوية يوحي بضخامة الحدث وقوة الدروس والعبر التي يكتنزها، إذ وضعت الهجرة النبوي لنا خارطة طريق لبناء الأمة وتعزيز مقوماتها وحضارتها، فالهجرة تمثل تجربة حية للاحتكاك العملي بالواقع ومعايشته بمختلف تفاصيله وهمومه.

MENAFN17072024000208011052ID1108451952


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.