Thursday, 18 July 2024 12:24 GMT



إشادة خليجية وعربية بإجراءات سلطنة عمان في التعامل مع حادث إطلاق النار بمسقط

(MENAFN- Al-Anbaa) أشادت المملكة العربية السعودية بالإجراءات التي اتخذتها الجهات المختصة في سلطنة عمان وسرعة وكفاءة التعامل مع حادثة إطلاق النار التي وقعت بمنطقة الوادي الكبير في محافظة مسقط.
وأكدت المملكة، في بيان لوزارة الخارجية بثته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، تضامنها مع سلطنة عمان الشقيقة، معربة عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.
وندد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي بأشد العبارات بحادث إطلاق النار في مسقط.
وقال البديوي في بيان صحافي إن هذا العمل الإجرامي البشع يتنافى مع كل مبادئ ديننا الحنيف والقيم الإنسانية والأخلاقية، مؤكدا وقوف دول مجلس التعاون التام إلى جانب سلطنة عمان، مثمنا في الوقت ذاته جهود رجال الأمن في السلطنة بالتعامل مع هذا الحادث.
وأشادت دولة قطر بالإجراءات التي اتخذتها سلطنة عمان إثر الحادث.
وأكدت الخارجية القطرية، في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية (قنا)، دعم دولة قطر الكامل لجميع الإجراءات التي تتخذها سلطنة عمان للحفاظ على أمنها واستقرارها.
بدورها، أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة حادث إطلاق النار الذي وقع في منطقة الوادي الكبير بالعاصمة العمانية مسقط، معربة عن تضامنها مع كل الإجراءات التي تتخذها السلطنة لحماية أمنها واستقرارها. وقالت الخارجية الإماراتية، في بيان أوردته وكالة الانباء الرسمية (وام)، إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتعرض حياة السكان للخطر وتتنافى مع القانون الدولي. وفي سياق متصل، أعربت الخارجية التركية عن أسفها العميق إزاء حادث إطلاق النار الذي وقع بالعاصمة العمانية. وقال الوزارة في بيان «نشعر بحزن عميق إزاء الهجوم المسلح على مسجد في (مسقط) عاصمة عمان، حيث فقد ستة أشخاص حياتهم وأصيب العديد».
كذلك، أعرب العراق عن ادانته واستنكاره لحادث إطلاق النار في سلطنة عمان.
وأكدت الخارجية العراقية في بيان مساندتها لحكومة وشعب السلطنة وتعاطفها مع اسر ضحايا هذا الاعتداء، مجددة رفضها لجميع اشكال العنف.
من جانبها، أدانت جامعة الدول العربية حادث إطلاق النار في سلطنة عمان، وأكدت التضامن الكامل مع سلطنة عمان في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها.

MENAFN17072024000130011022ID1108451584


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.