Thursday, 18 July 2024 12:37 GMT



الكندري لـ ((الأنباء)): ((نقلة نوعية)) بالخدمات المقدمة لفئات المجتمع في ((الرعاية الاجتماعية))

(MENAFN- Al-Anbaa) بشرى شعبان
كشف الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية بالتكليف في وزارة الشؤون د.جاسم الكندري عن أن العمل جار على إعادة تشكيل لجنة الاحتضان في إدارة الحضانة العائلية، موضحا ان لدى الوزارة 565 ابنا محتضنا.
وحول عدد فئات المجتمع المستفيدة من خدمات قطاع الرعاية الاجتماعية، قال الكندري في تصريح لـ«الأنباء» ان هناك 5094 حالة مشمولين بشتى أنواع الرعاية «الإيوائية - اللاحقة - المتنقلة» داخل الدور الإيوائية وخارجها من الأحداث الجانحين وكبار السن وأبناء الحضانة العائلية، مؤكدا وجود عدد من الكوادر الوطنية المتخصصة في المجالات النفسية والاجتماعية والصحية والخدمية تعمل على مدار الساعة لتقديم كل أوجه الرعاية للنزلاء.
وأوضح أن هناك تعاونا بين وزارة الشؤون ممثلة بقطاع الرعاية ومركز علاج الإدمان في وزارة الصحة، حيث يتم تحويل أي حالة إدمان وتعاط إلى وزارة الصحة لوضع خطة علاج من الإدمان لأي حالات من نزلاء القطاع، لاسيما الأحداث الجانحين، إلى جانب تعاون قطاع الرعاية مع مؤسسات المجتمع المدني لتطوير الخدمات المقدمة لنزلاء قطاع الرعاية الاجتماعية.
وأضاف الكندري أن قطاع الرعاية الاجتماعية حقق العديد من الإنجازات والنجاحات على مستوى المشاريع التنموية والتشغيلية التي أحدثت نقلة نوعية، وذلك بفضل دعم وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة د.أمثال الحويلة، ولعل من أبرزها نقل إدارة رعاية الأحداث إلى مجمع الأحداث الجديد الذي أسس وفق معايير معتمدة عالميا ويضم مجموعة من العناصر الوطنية المخلصة التي تعمل على تقويم سلوك الأحداث المعرضين للانحراف.
فيما بين الكندري ان مشروع الاحتضان في إدارة الحضانة العائلية أحد أبرز المشاريع التي تفخر بها الكويت في المحافل الدولية، حيث نجحت «الشؤون» في تشجيع الأسرة الكويتية على احتضان 565 ابنا وبنتا من الأيتام مجهولي الوالدين.
ومع الإجازة الصيفية، توجه الكندري في رسالة مخاطبا أولياء الأمور «عيالكم أمانة في أعناقكم» كونوا قريبين منهم وابقوا على تواصل معهم وتعرفوا على أصدقائهم، لأن «الصاحب ساحب»، كونوا قدوة حسنة لأبنائكم، حفظ الله عيالكم.

MENAFN17072024000130011022ID1108451573


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.