Tuesday, 16 July 2024 03:37 GMT



المعشر يحذر من عودة ترمب إلى سدة الحكم

(MENAFN- Amman Net)
  • وزارة الصحة تصدر تعميما يتعلق بمرض حمى النيل الغربي وجهته لمستشفى الجامعة ومستشفى الملك المؤسس، يشدد على ضرورة تعزيز المعلومات المتعلقة بهذا المرض على الكوادر الطبية بهدف تسليط الضوء على مرض حمى النيل، وهو من الأمراض المنقولة عبر البعوض.
    مدير الامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة،
    يقول إن نتائج امتحان الثانوية العامة التوجيهي قد تكون منتصف آب المقبل.
    البنك المركزي الأردني، يعدل تعليمات مؤشرات سلامة الأوضاع المالية وحدودها لشركات الصرافة المرخصة في المملكة.
    أصيب ثلاثة مستوطنين في عملية إطلاق نار نفذت صباح اليوم، بالقرب مستوطنة "شافي شومرون" شمال غرب نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
    تتأثر المملكة اليوم تدريجياً بكتلة هوائية حارة نسبياً، حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل قليل ليصبح الطقس حارًا نسبيًا في اغلب المناطق، بينما يكون الطقس حارا جدا في الأغوار والبحر الميت والعقبة. × أدخل بعض الكلمات المفتاحية.
    المعشر يحذر من عودة ترمب إلى سدة الحكم 07/16/2024 - 12:44 الرابط المختصر وكالا

    حذر وزير الخارجية الاردني الأسبق، مروان المعشر، الاثنين، من عودة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية في ظل ضعف فرص نجاح الرئيس الحالي جو بايدن بولاية جديدة، مؤكدا في ذات الوقت، أن الصوت العربي الأمريكي يؤثر على فرص إعادة انتخاب جو بايدن لرئاسة الولايات المتحدة مرة ثانية.

    وأشار المعشر إلى أن الجميع يعلم موقف الرئيس السابق دونالد ترمب من الأردن ومن القضية الفلسطينية، وان ترمب لم يقابل جلالة الملك عبد الله الثاني خلال مدة حكمه إلا في السنة الأولى من الأربع سنوات التي قضاها في الحكم.

    وبين المعشر خلال جلسة حوارية عقدتها جماعة عمان لحوارات المستقبل، بعنوان العدوان على غزة وتأثيرها على الأردن، أن بايدن لن يستطيع تحقيق الفوز دون الحصول على أغلبية الأصوات في عدد من الولايات التي يسكنها امريكيين من أصول عربية، إلا أن عدد أصوات العرب في هذه الولايات يفوق الفرق بين ترمب وبايدن.

    وتطرق المعشر إلى الانتخابات المحلية، حيث أشار إلى أن التحديث السياسي في الأردن اختزل في تغيير القوانين دون تغيير العقلية، مشيرا إلى وجود عزوف عن الانتخابات وايضا الانتخابات الحزبية، مرجعا أن جزءا من هذا العزوف يتعلق بأن الحياة الحزبية لم تتطور تطورا عضويا .

    واشار المعشر الى وجود تدخلات واضحة في كيفية إجراء الانتخابات، وأن الحديث اليوم عن تدخلات لا تبشر بخير بما يتعلق بتطور الحياة الحزبية.

    أخبار أضف تعليقك Radio Al-Balad

    MENAFN16072024000209011053ID1108443975


  • إخلاء المسؤولية القانونية:
    تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

    النشرة الإخبارية