Tuesday, 16 July 2024 04:05 GMT



وزارة الصحة تحذر الجميع من التعرض المباشر لأشعة الشمس وتحديدا خلال فترات الذروة

(MENAFN- Kuwait News Agency (KUNA)) الكويت - 16 - 7 (كونا) -- حذرت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء الجميع من التعرض المباشر لأشعة الشمس ولفترات طويلة أو متكررة وتحديدا خلال فترات الذروة (من الساعة العاشرة صباحا وحتى الرابعة عصرا).
وقال المتحدث الرسمي باسم (الصحة) الدكتور عبدالله السند في رسالة بثتها الوزارة في حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي إن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترات الذروة قد يشكل خطرا على صحة الإنسان وقد يتسبب بحالات حروق الشمس والإجهاد الحراري وضربة الشمس وصولا إلى التهتك العضلي.
ولذلك نصح السند الجميع بتجنب الخروج في تلك الأوقات وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ما لم يكن ذلك ضروريا مع الحرص على اتخاذ التدابير الوقائية إذا لزم الأمر للخروج.
وأوضح أنه مع ارتفاع درجات الحرارة هذه الأيام تردد عدد من الحالات المرضية المرتبطة بالتعرض المباشر لأشعة الشمس أو للحرارة المرتفعة إلى المرافق العلاجية وقد تعاملت المستشفيات مع نحو 33 حالة من مختلف الفئات العمرية في المحافظات الست خلال الأيام العشرة الأولى من يوليو الجاري وكلها متعلقة بأحد هذه الأمراض.
وذكر أن الأطفال ومرتادي الشواطئ وهواة الألعاب المائية الذين قد يقضون ساعات طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة من بين الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية للتعرض المباشر للشمس.
كما وجه النصائح إلى العمالة وأصحاب العمل الذين يعملون في الأماكن المكشوفة بضرورة تنظيم فترات الراحة في الظل والبيئات المكيفة لتجنب الإرهاق الحراري لافتا إلى أن هذه الفئات قد تكون أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحراري وحروق الشمس.
وأشار إلى أن كبار السن هم أيضا من الفئات الأكثر عرضة للأمراض المرتبطة بالحرارة لذا يجب على أسرهم ومقدمي الرعاية الصحية التأكد من تناولهم كميات كافية من الماء وبقائهم في الأماكن المظللة والمكيفة.
وشدد السند على ضرورة مراقبة الأعراض فقد يتعرض الإنسان لأحد الأعراض المرتبطة بهذه الحالات المرضية ولا يعلم أن أسبابها قد تكون ناتجة من الحرارة المرتفعة أو نتيجة الاجهاد أو نتيجة التعرض المباشر للشمس.
وأكد أهمية "أن نكون على دراية بأعراض الإجهاد الحراري وضربة الشمس مثل الدوخة والصداع والغثيان والتعرق الشديد والضعف العام وفي حال ظهور أي من هذه الأعراض يجب التوقف عن النشاط فورا والبحث عن مكان بارد وتناول السوائل".
وبين أنه عند استمرار الأعراض أو تفاقمها يجب طلب المساعدة الطبية فورا وأن الالتزام بهذه النصائح يمكن أن يساهم كثيرا في تجنب المخاطر الصحية المرتبطة بارتفاع درجات الحرارة. (النهاية)

م ع ر / ت م




MENAFN16072024000071011013ID1108443666


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية