Tuesday, 16 July 2024 05:11 GMT



دراسة: تقليل وقت الشاشة يحسن رفاهية الطفل

(MENAFN- Al Wakeel News) الوكيل الإخباري- وجدت دراسة جديدة أن تقليل وقت فراغ الأطفال أمام الشاشات إلى 3 ساعات فقط في الأسبوع يمكن أن يؤدي إلى تحسينات كبيرة في صحتهم العقلية وسلوكهم في غضون أسبوعين فقط.


ويقدم هذا البحث، الذي قاده الدكتور جيسبر شميت بيرسون من جامعة ساوثرن دنمارك، استراتيجية قوية وقابلة للتنفيذ للآباء المهتمين برفاهية أطفالهم في عالمنا الرقمي المتزايد.


ووفقًا لـ"ستادي فايندز"، توصل البحث إلى هذه النتيجة من خلال تجربة شارك فيها 89 عائلة لديها 181 طفلاً، أعمارهم بين 4 و17 عاماً.


وطُلب من نصف هذه العائلات الحد من وقت فراغهم أمام الشاشات إلى 3 ساعات كحد أقصى في الأسبوع للشخص الواحد، وهو انخفاض كبير من متوسط 7 إلى 8 ساعات في اليوم يقضيها العديد من الأطفال عادةً على الشاشات للترفيه.


وكانت النتائج رائعة؛ فبعد أسبوعين فقط (14 يوماً) من نظام تقليل وقت الشاشة هذا، أظهر الأطفال في مجموعة التدخل تحسينات كبيرة في سلوكهم العام وانفعالاتهم العاطفية.


وباستخدام أداة تقييم موحدة تسمى استبيان نقاط القوة والصعوبات (SDQ)، وجد الباحثون أن هؤلاء الأطفال شهدوا انخفاضاً في الصعوبات السلوكية يعادل الانتقال من فئة "الحد" إلى فئة "العادية".


وهذا التحسن السريع والملموس ملحوظ بشكل خاص نظراً لقصر مدة الدراسة، ويشير إلى أن حتى فترة وجيزة من تقليل وقت الشاشة يمكن أن يكون لها فوائد قابلة للقياس على الصحة العقلية للأطفال.

24


MENAFN16072024000208011052ID1108443224


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية