Tuesday, 16 July 2024 09:28 GMT



سوق الهواتف الذكية تنمو 6% بفضل الذكاء الاصطناعي

(MENAFN- Al-Anbaa) استقرت مبيعات هواتف «آيفون» من شركة «آبل» خلال الفصل المنتهي في يونيو الماضي، مع تسارع النمو في سوق الهواتف الذكية بوجه عام، وفقا لدراسة مستقلة، اطلعت عليها «بلومبيرغ».
وقفزت مبيعات الهواتف الذكية عالميا بنسبة 6.5%، وفقا لمؤسسة البيانات الدولية «آي دي سي» (IDC)، في حين ارتفعت مبيعاتها إلى المستهلكين بنسبة 6% وفق أرقام شركة «كاونتربوينت ريسيرش» (Counterpoint Research).
وساعدت نسب الخصم القوية التي ارتبطت بمهرجان التسوق رقم 618 في الصين على تحفيز المستهلكين في أكبر أسواق الهاتف المحمول في العالم، حيث حققت شركتا «شاومي» (Xiaomi) و«هواوي تكنولوجيز» الناهضة من كبوتها تقدما كبيرا هذا العام.
وتأتي الدراسة الجديدة بعد صدور بيانات السلطات الصينية التي كشفت أن هواتف «آيفون» تحقق انتعاشا منذ مارس الماضي، وقالت «آي دي سي» إن شركة «آبل» باعت 45.2 مليون جهاز خلال الربع الثاني، متقدمة بنسبة 1.5% عن أرقام الفترة نفسها من العام السابق.
لكن أرقام «كاونتربوينت»، التي ترصد المبيعات للمستخدم النهائي، أظهرت تراجعها بنسبة 1%، وكشفت كلا المؤسستين البحثيتين عن انخفاض الحصة السوقية لأجهزة «آيفون»، وكانت «شاومي» هي أكبر الشركات نموا، مدعومة إلى حد كبير بالطرازات الجديدة من الأجهزة ومبيعاتها في الأسواق الناشئة.
كما ساعدت نسب الخصم على الأسعار، والوعود بتعزيزات جديدة لخدمة الذكاء الاصطناعي، على استقرار المبيعات بالنسبة إلى «آبل» و«سامسونغ إلكترونيكس» الرائدة في هذه السوق، والتي تعمل أيضا على تطوير جيل جديد من الهواتف المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
قالت نبيلة بوبال، مديرة البحوث في مؤسسة «آي دي سي»: «تحسنت قوة الدفع لدى (آبل) في الربع الثاني بشكل كبير مقارنة مع النمو السلبي الذي شهدته في الربع الأول من العام. ويرجع ذلك جزئيا إلى أرقام الخصم الكبيرة على الأسعار، وحملات الترويج في كثير من المناطق، إضافة إلى تجدد ثقة العملاء بعد مؤتمر المطورين العالمي، الذي أعلنت (آبل) فيه عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي بعد طول انتظار».

MENAFN15072024000130011022ID1108442600


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.