Tuesday, 16 July 2024 09:31 GMT



أسيكو تتخارج بخصم 35% من مديونيتها مع أحد البنوك

(MENAFN- Al-Anbaa)
  • الشركة تواصل التفاوض مع البنوك المتبقية للوصول إلى التسويات المرجوة


أعـلـنـت «أسيكو المجموعة» عن وصولها إلى اتفاقية نهائية مع أحد البنوك الدائنة لتسوية مديونيتها المستحقة عبر سداد نسبة 65% من قيمة إجمالي المديونية شاملة أصل الدين والفوائد والرسوم المستحقة على الشركة بتاريخ التسوية وبقيمة إجمالية قدرها 3.7 ملايين دينار، وذلك مقابل إعفاء الشركة من باقي قيمة المديونية الشاملة المستحقة عليها ونسبتها 35% وبمبلغ إجمالي قدره مليوني دينار، على أن تقوم أسيكو بسداد المديونية المتفق عليها نقدا خلال الفترة الزمنية المقرر انتهاؤها بتاريخ 15 الجاري، الأمر الذي يمكن الشركة من مواصلة تعزيز وضعها المالي المستدام.
وتأتي هذه الاتفاقية تتويجا للمبادرات المالية والتشغيلية التي ينفذها مجلس إدارة المجموعة ضمن خطة إعادة الهيكلة المالية للشركة والتي تهدف إلى مواصلة التوسع تشغيليا وتحسين الأداء المالي لتعظيم حقوق المساهمين،
مسلطا الضوء على التقدم الذي تحققه المجموعة، قال عماد العيسى رئيس مجلس الإدارة: سعداء بتحقيقنا تقدما ونتائج ملموسة في خطة إعادة «أسيكو» إلى الربحية، حيث نجح مجلس الإدارة في تنفيذ العديد من الركائز التي شملتها الخطة، كما أحرز تقدما في المفاوضات مع البنوك المحلية لتسوية مديونيات الشركة. أسيكو مستمرة في المفاوضات مع البنوك الدائنة للوصول إلى التسويات المرجوة والتي تحقق مصالح الشركة ومساهميها وكافة أصحاب المصالح.
وأضاف: إن توقيع هذه الاتفاقية دلالة على الثقة التي تحوزها أسيكو المجموعة لما تتمتع به من إمكانات تشغيلية وكوادر ذات خبرات استقطبتها الشركة مؤخرا، وأيضا لما تلعبه من دور محوري وفاعل في القطاعين الصناعي والإنشائي في الكويت والدول الخليجية الأخرى. أنتهز هذه الفرصة للتقدم بالشكر والعرفان الى المساهمين على دعمهم لخطة مجلس الإدارة التي تم رسمها حفاظا على حقوقهم وحفاظا على الصرح الوطني الذي هو منتج أسيكو الكويتي.

MENAFN15072024000130011022ID1108442592


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.