Monday, 08 July 2024 05:31 GMT



تعديلات خوارزمية بحث جوجل تضر المواقع الصغيرة على الإنترنت

(MENAFN) في بداية هذا العام، قامت جوجل بتنفيذ تعديلات على خوارزميات بحثها ومرشحات البريد المزعج بهدف تعزيز جودة المحتوى وتقليل المواد ذات الجودة المنخفضة، ومع ذلك، كانت الآثار الناجمة عن هذه التغييرات مدمرة بالنسبة للعديد من المواقع الصغيرة، مما أثار قلقًا بين أصحاب المواقع الذين شهدوا انخفاضًا حادًا في حركة المرور منذ بداية تطبيق التحديث في نهاية أبريل.

كما أثار الانخفاض في حركة المرور جهود الإنذار عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب الكثيرون عن مخاوف من حدوث إجراءات تسريح أو حتى إغلاق أعمالهم، وأحد هذه الحالات هي حالة جيزيل نافارو، من الأرجنتين، التي تدير بالشراكة مع زوجها منذ عام 2020 موقع "هاوس فريش"، ومنذ عام 2020، قدم "هاوس فريش" منصة لمقارنة مرشحات الهواء، مع التركيز على الاختبارات غير المتحيزة والمراجعات الشفافة دون الإعلان أو إدراج أسماء المنتجات مباشرة على موقعهم، وبدلاً من ذلك، يحققون إيرادات من عمولات الشراكة عندما يقوم المستخدمون بشراء المنتجات بعد زيارة أمازون من خلال روابط الإحالة الخاصة بهم.

في حين كان لتحديث جوجل الأخير تأثير عميق على رؤية "هاوس فريش"، وشاركت جيزيل نافارو تجربتها، ملاحظة أن موقعهم الذي كان بارزًا في نتائج البحث بسبب نهجهم الفريد في اختبار المنتجات، اختفى الآن تمامًا من تصنيفات جوجل، وتراجعت زيارات الموقع اليومية بشكل كبير من 4000 إلى حوالي 200 فقط، مما دفع نافارو إلى التفكير في إجراءات جذرية، بما في ذلك نصيحة تلقتها لإغلاق الموقع وإعادة إطلاقه تحت اسم نطاق جديد لاستعادة حركة المرور المفقودة.

كذلك تسلط الحالة الضوء على التحديات التي تواجهها المشاريع الصغيرة على الإنترنت التي تعتمد على حركة البحث العضوي للظهور واستقطاب العملاء، وبالنسبة للشركات مثل "هاوس فريش" التي تعتبر جودة المحتوى والشفافية أولويات، فإن التكيف مع التغييرات الخوارزمية غير المتوقعة من قبل العمالقة التكنولوجيين مثل جوجل يمثل عقبة كبيرة في الحفاظ على الوجود على الإنترنت والاستدامة في المنافسة الرقمية الشرسة.

MENAFN08072024000045015682ID1108416222


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.