Sunday, 07 July 2024 05:34 GMT



فرنسا: أسعار الكهرباء استقرت وسط وفرة الإمدادات جريدة البورصة

(MENAFN- Al-Borsa News) قال لوك ريمون، الرئيس التنفيذي لـ”مؤسسة كهرباء فرنسا”، إن توقعات أسعار الكهرباء في فرنسا على المدى المتوسط ​استقرت، بعد أن تغلبت المنشأة على المشكلات الفنية التي قوضت إنتاجها النووي في العامين الماضيين.

وأضاف ريمون أمس السبت في مؤتمر عقد في إيكس أون بروفانس بجنوب فرنسا:“توجد كل الكهرباء التي نحتاجها حالياً وللسنوات المقبلة.

موضوعات متعلقة صادرات السيارات التركية تتجاوز 17 مليار دولار بالنصف الأول 2024 تغير المناخ يرفع أسعار الغذاء ويؤرق البنوك المركزية انخفاض الاستثمار بشركات تكنولوجيا المناخ الناشئة

وهذا يضمن آفاقاً مستقرة لأسعار الكهرباء على المدى المتوسط”.

تراجع أسعار الكهرباء

تراجعت أسعار الكهرباء في الفصول القليلة الماضية بعد أن قفزت إلى مستوى قياسي قبل عامين، عندما اضطرت“مؤسسة كهرباء فرنسا”، أكبر منتج للطاقة في أوروبا، إلى إغلاق العديد من مفاعلاتها لإصلاح الأنابيب المتشققة.

وأصبحت فرنسا مستورداً صافياً للطاقة في 2022 للمرة الأولى منذ 1980، تماماً كما عطلت الحرب الروسية على أوكرانيا إمدادات الغاز، مما أدى إلى إغراق القارة في أزمة طاقة تاريخية.

واستعادت فرنسا منذ ذلك الحين عرشها كأكبر مصدر للكهرباء في أوروبا، بعد أن أحرزت“مؤسسة كهرباء فرنسا” تقدماً في برنامجها لفحص المفاعلات وإصلاحها، في حين انخفض الطلب على الكهرباء نتيجة ارتفاع أسعارها وتوفير الطاقة.

وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني الأسبوع المنصرم، إن إنتاجها من الطاقة النووية ارتفع 12% في النصف الأول على أساس سنوي إلى 177.4 تيراواط/ساعة.

وقال ريمون أمس السبت، إن مفاعلاً جديداً في فلامانفيل بغرب فرنسا، وهو في مرحلة التشغيل، سينتج أولى إلكتروناته“قريباً”.

وأضاف أنها مسألة أيام أو أسابيع، وليس أشهر.


المصدر:

MENAFN07072024000202011048ID1108414171


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.