Wednesday, 03 July 2024 09:25 GMT



"ماج" تتعاون مع شركة "مانترا" لترميز 500 مليون دولار من الأصول العقاريّة

(MENAFN- The Brill Collective) دبي، الإمارات العربيّة المتحدّة، 3 يوليو 2024: في خطوة رائدة بمجال ترميز أصول العالم الحقيقي، أعلنت "ماج"، شركة التطوير العقاري الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتجاوز قيمة محفظتها العقارية 5 مليارات دولار أمريكي، عن شراكة استراتيجيّة مع شركة "مانترا"، وهي شبكة بلوك تشين من الطبقة الأولى تركّز على ترميز أصول العالم الحقيقي، وذلك لترميز أصول مشاريع عقارية لشركة ماج بقيمة إجمالية تصل إلى 500 مليون دولار.
ويهدف هذا التعاون إلى إحداث نقلة نوعية في الاستثمار العقاري باستخدام تقنية البلوك تشين، وستبدأ الشراكة انطلاقاً من مع مشاريع علامة كيتورا والتي تضم كيتورا ريزيرف في ميدان بدبي ومنتجع كيتورا في دبي كريك سايد، حيث سيتمّ طرح خزينة تمويل عقاري على شبكة بلوك تشين من الطبقة الأولى الخاصة بشركة "مانترا" والمعدة خصيصًا لتتوافق مع معايير الامتثال التنظيمي. ويوفر هذا المنتج الأولي من الخزائن للمستثمرين عائدًا مجزيًا من فئة الأصول البديلة، ومدعومًا بمستوى عالٍ من الأمان الذي توفره تقنية البلوك تشين.
وبناءً على شرائح متعددة، ستصل القيمة الإجمالية لتعاملات المشاريع التي سيتم ترميزها إلى 500 مليون دولار أمريكي، مما يرسخ مكانة كل من "مانترا" و"ماج" كروّاد في سوق ترميز الأصول العقاريّة في منطقة الشرق الأوسط.
وسيحصل المستثمرون في الخزينة على عائد من العملات المستقرة والرموز المميّزة ($OM)، حيث من المتوقع أن تصل العائدات إلى حوالي 8% كعائد سنوي بالعملات المستقرة، على أن يتم تعزيزها لاحقًا برموز ($OM).
بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة تأمين الخزينة الأوليّة من خلال منزل فائق الفخامة بقيمة 75 مليون دولار أمريكي، يقع في مشروع "ريتز كارلتون ريزيدنسز دبي كريك سايد" ضمن منتجع كيتورا، إلى جانب تقديم ضمان ائتماني للشركات من طرف "ماج"، مما يوفّر حماية معزّزة للمستثمرين ويضمن ريادة الابتكار في الاستثمار العقاري من خلال الترميز.
وقال طلال موفق القداح، الرئيس التنفيذي لشركة ماج للتطوير العقاري: "إنّ شراكتنا مع "مانترا" تمكّننا من الاستفادة من تقنية البلوك تشين المتقدمة لتحسين قيمة عروضنا العقاريّة وتعزيز سهولة الوصول إليها. ويعدّ هذا التعاون الاستراتيجي أمراً بالغ الأهمية وموجّهاً نحو المستقبل، مما يؤكّد التزامنا بالابتكار وتحقيق الريادة في قطاع التطوير العقاري الفاخر".
من جانبه قال جون باتريك مولين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "مانترا": "يجسّد التعاون مع "ماج" إنجازًا كبيرًا في هدفنا المتمثل في دمج تقنية البلوك تشين مع الأصول الملموسة، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط. سيؤدي هذا التعاون إلى إرساء معايير جديدة في مجال الترميز العقاري، مما يوفر للمستثمرين الدوليين فرصاً للاستثمار في أصول عقاريّة متميّزة في دولة الإمارات العربية المتحدة."

MENAFN03072024007330015787ID1108402763


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية