Wednesday, 03 July 2024 06:35 GMT



شركة ويليامز تتهيأ لمقاضاة منافسها إنرجي ترانسفر

(MENAFN) تستعد إحدى أكبر شركات خطوط الأنابيب في أمريكا، ويليامز، لرفع دعوى ضد منافسها الرئيسي إنرجي ترانسفر، مما يبرز سلسلة من النزاعات القانونية التي تعرقل تقدم البنية التحتية للطاقة في البلاد، وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة ويليامز، آلان أرمسترونغ بنية شركته طلب تعويضات كبيرة من إنرجي ترانسفر، التي يقودها مؤيد لدونالد ترامب، كيلسي وارن، مع تصاعد النزاع القانوني بينهما بسبب اتهامات بالسلوك المنافس.

كما تورطت الشركتان العملاقتان في نزاع قضائي طويل، حيث يعارض إنرجي ترانسفر مشروع خط الأنابيب بقيمة مليار دولار من ويليامز الذي يهدف إلى نقل الغاز الطبيعي من حقل نفط في لويزيانا إلى ساحل الخليج، وأكد أرمسترونغ أن ويليامز تكثف جهودها بتقديم دعوى للحصول على تعويضات من إنرجي ترانسفر بسبب محاولاتها القولونية لإيقاف مشروعهم، وأضاف في مقابلة أن الأضرار المحتملة "هائلة" و"بالتأكيد ليست غير هامة".

كذلك ردت إنرجي ترانسفر في المحكمة، مؤكدة أن ويليامز فشلت في تنفيذ تدابير السلامة الكافية في نقاط عبور الأنابيب، ودافعت إنرجي ترانسفر عن أفعالها، معتبرة أنها "لن تأسف أبدًا على الدفاع عن سلامة أصولها وممتلكات أولئك الذين نمر بهم، على الرغم من ادعاءات الرئيس التنفيذي لويليامز".

في حين يبرز هذا النزاع التحديات الكبيرة التي تواجه بناء خطوط الأنابيب في الولايات المتحدة، وهو موضوع يعاني منه قطاع الغاز الطبيعي الذي يشهد زيادة في الطلب بفضل الصادرات المتزايدة وزيادة الاستهلاك المحلي اللازم لدعم النمو الكبير في استخدام الكهرباء لتخزين البيانات والذكاء الاصطناعي، وقد تصاعدت التوترات بشأن خطوط الأنابيب في السنوات الأخيرة بسبب زيادة في دعاوى الترخيص، مع سعي النشطاء المناخيين لتباطؤ المشاريع التي يعتقدون أنها ستطيل الاعتماد على الوقود الأحفوري.

MENAFN03072024000045015682ID1108402218


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.