Wednesday, 03 July 2024 06:36 GMT



الصين تدعو إسرائيل للوفاء بالتزاماتها وضمان دخول سريع للإمدادات الإنسانية إلى غزة

(MENAFN- Youm7) دعت الصين إسرائيل إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الإنسانى الدولى، والاستجابة لنداءات المجتمع الدولى لضمان دخول سريع وآمن للإمدادات الإنسانية إلى غزة .

وسلط مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة فو تسونج -خلال جلسة مجلس الأمن الدولي حول الوضع في الشرق الأوسط- الضوء على الأزمة الإنسانية الحادة في غزة، والتي تفاقمت بسبب النقص الشديد في الإمدادات الأساسية والظروف الصحية المتردية، مشيرا إلى أن "ملايين الأشخاص يعانون من الجوع والمرض والألم واليأس"، واصفا الوضع بأنه كارثة إنسانية من صنع الإنسان وانتهاك خطير للقانون الدولي.

وقال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة - بحسب ما أوردت شبكة "سي جي تي إن" الصينية، اليوم الأربعاء، إن غزة تعيش تحت حصار منذ تسعة أشهر، ما أجبر أكثر من مليوني شخص على العيش في "سجن مفتوح" وحرمانهم من الوصول الكافي إلى المياه والكهرباء والغذاء والدواء والوقود.

كما تطرق إلى عرقلة الإمدادات الإنسانية والتحديات التي يواجهها العاملون في المجال الإنساني، الذين غالبا ما يواجهون صعوبات واتهامات غير معقولة.

وأدان مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة الهجمات المتكررة على منشآت المنظمات الإنسانية، لافتا إلى أن أكثر من 200 عامل إنساني لقوا حتفهم في الصراع، ووصف ذلك بأنه "غير مسبوق في التاريخ وصادم".

وحث إسرائيل على ضمان "الدخول السريع والآمن للإمدادات الإنسانية على نطاق واسع إلى غزة" والتعاون الكامل مع الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى.

واختتم مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة كلمته بالتأكيد على أن الطريقة الأساسية للتخفيف من حدة الكارثة الإنسانية هي من خلال وقف دائم لإطلاق النار وإعادة إطلاق حل الدولتين في وقت مبكر.







MENAFN03072024000132011024ID1108402167


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.