Wednesday, 03 July 2024 12:26 GMT



أهالي جازان يكافحون الصيف بالسباحة

(MENAFN- Al Watan) في الوقت الذي تلهب حرارة الصيف أجواء منطقة جازان، لجأ أهالي وشباب المنطقة إلى مواقع السباحة لمكافحة حرارة الأجواء من خلال المسابح أو عبر شواطئ جازان.
رصد ميداني
تسابق الشباب والمسنين وصغار السن لأماكن السباحة في مختلف المحافظات لممارسة هواية السباحة، وتنافسهم في إبراز مهاراتهم على أيدي مدربين متخصصين، وتستمر ممارستهم للسباحة نحو 4 إلى 5 ساعات يوميا.
تنمية مهارات
يمارس 60 شخصا من مختلف الفئات العمرية السباحة يوميا في أحد المسابح، ويفضل أولياء الأمور اصطحاب أبنائهم لممارسة السباحة باشتراك شهري 150 ريالا، أو اشتراك يومي بـ 10 ريالات مع توفر أدوات السباحة.
وأكد المدرب عبدالله علي لـ((الوطن)) أن مرتادي المسبح يمارسون 5 أنواع من السباحة ممثلة في: السباحة الحرة، والوقوف على الماء، وسباحة الصدر، والفراشة، وسباحة الظهر، مشيرا إلى أنه يقوم بتدريب نحو 60 هاويا للسباحة يوميا من أعمار 3 سنوات إلى 70 سنة، والعمل على صقل وتنمية مهاراتهم، وتشجيعهم وتحفيزهم، وغرس حب ممارسة السباحة التي تعد من أهم الرياضات المختلفة على مستوى المملكة، مبينا أن السباحة تهدف إلى تعزيز اللياقة البدنية، واستخدام الجسم كاملا، وتحريك وتقوية العضلات، وزيادة مرونة الجسم، والمساهمة في إنقاص الوزن، وتحسين وتقوية القلب، واستغلال أوقات الفراغ بالمفيد.
حب السباحة
أوضح السباح حسن مطري لـ((الوطن)) أنه قام بزيارة المسبح دون أي خلفية عن السباحة، مشيرا إلى أن المدرب غرس فيه حب السباحة، من خلال تعليمه الأساسيات، وسط دعم وتشجيع والده، مضيفا إلى أنه واظب على ممارسة وتعلم السباحة بشكل يومي، حتى أصبح متمكنا بشكل كبير، مؤكدا أنه يتمنى أن يكون غواصا في المستقبل وسباحا محترفا.

MENAFN02072024000089011017ID1108401164


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.

النشرة الإخبارية



آخر الأخبار