Wednesday, 03 July 2024 10:41 GMT



التجارية تطلق تقريرها السنوي للاستدامة 2023

(MENAFN- Al-Anbaa) أكد الرئيس التنفيذي للشركة التجارية العقارية م.عبدالمطلب معرفي، على أهمية إصدار تقارير الاستدامة سنويا كونها تسهم في تعزيز الشفافية وبناء الثقة بين الشركة وأصحاب المصالح، وبما يتوافق مع رؤية الشركة للتغيير الإيجابي الذي ينتج عن اهتمام الشركات الرائدة بمحاور الاستدامة والتي تتضمن حماية البيئة، تحسين سوق وبيئة العمل، ودعم وزيادة التفاعل المجتمعي مما يؤدي إلى تسريع وتيرة التنمية المستدامة في البلاد.
جاء ذلك بمناسبة إصدار «التجارية» تقريرها الأخير عن الاستدامة للسنة المالية 2023 وللسنة الرابعة على التوالي منذ عام 2020، من منطلق التزامها الثابت بمبادئ البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG)، وتبني ممارسات ذات تأثير فعال لترسيخ قيمة مضافة لأصحاب المصالح على المدى الطويل بما يضمن توافق جميع مبادرات المسؤولية الاجتماعية للشركة مع أهداف التنمية المستدامة الصادرة من الميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC).
ونالت الشركة التجارية العقاريـــــة تقييــــم BBB فيما يتعلق بمجال إدارة المخاطر المالية طويلة الأجل الخاصة بالبيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) من قبل مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI)، كما تصدرت المركز الأول بمعدل 16.3 بتقييم متعدد الأبعاد لقدرة إدارتها على مواجهة مخاطر البيئة والمجتمع والحوكمة (ESG) الصادر من موقع ساستيناليتكس (sustainalytics)، المعتمد عالميا لتقييم وقياس أداء الشركات في مجال الاستدامة، مما يؤكد نجاحها في تحقيق مختلف أهداف التنمية المستدامة (SDG's) وبالتالي يتم الإفصاح عن هذا الأداء لجميع الأطراف المعنية من خلال تقرير الاستدامة السنوي. وقال معرفي: «نؤمن بأن تطبيق المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) ضروري لنجاحنا على المدى الطويل، حيث تتماشى مع مستهدفات رؤية الكويت 2035، كما يعكس هذا التقييم الجهود المثمرة للتجارية في تبني ممارسات صديقة للبيئة، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية، وتطوير حوكمة الشركة».
وأضاف أن الشركة رائدة في مجالات الممارسات المسؤولة والمعنية بالاستدامة، حيث قامت بخطوات سباقة في هذا المجال شملت العديد من المبادرات.

MENAFN02072024000130011022ID1108400763


إخلاء المسؤولية القانونية:
تعمل شركة "شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للخدمات المالية" على توفير المعلومات "كما هي" دون أي تعهدات أو ضمانات... سواء صريحة أو ضمنية.إذ أن هذا يعد إخلاء لمسؤوليتنا من ممارسات الخصوصية أو المحتوى الخاص بالمواقع المرفقة ضمن شبكتنا بما يشمل الصور ومقاطع الفيديو. لأية استفسارات تتعلق باستخدام وإعادة استخدام مصدر المعلومات هذه يرجى التواصل مع مزود المقال المذكور أعلاه.